رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر وليبريا يبحثان سبل التعاون الثنائى بين البلدين

نشر
الأمصار

التقى السفير أحمد السيد هلال، سفير مصر فى ليبيريا،  مع وزير الخارجية الليبيرى، إذ أكد السفير المصرى عمق ومتانة علاقات الصداقة القوية التى تربط بين مصر وليبيريا وحرص مصر على دعم أواصر التعاون ودفع العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة ومواصلة تقديم الدعم للجانب الليبيري فى شتى المجالات.

وأشار السفير المصرى إلى أن مصر تحرص على بناء الكوادر وتعزيز القدرات الليبيرية من خلال الدورات التدريبية التى تقدمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية فى قطاعات الطب والرعاية الصحية والتمريض والطاقة الكهربائية والرى والموارد المائية، وتقدم مصر منحا دراسية سنوياً فى عدد من الجامعات المصرية. 

كما أعرب السفير هلال عن استعداد الشركات المصرية للبدء فى تنفيذ مشروعات تنموية خاصة فى مجال تطوير البنية التحتية فى ليبيريا مستعرضاً المشروعات الناجحة التى نفذتها الشركات المصرية فى عدد كبير من الدول الأفريقية. 

من جانبه، أشاد وزير الخارجية الليبيري بالعلاقات القوية التي تربط بين البلدين، معرباً عن الشكر والامتنان للجانب المصرى على كافة أوجه الدعم الفنى والدورات التدريبية المقدمة لبلاده لرفع كفاءة القدرات البشرية في القطاعات الحكومية الليبيرية المختلفة، بما في ذلك إمكانية الاستفادة من خبرات وزارة الخارجية المصرية وعقد دورات تدريبيه فى مجال تنمية المهارات الدبلوماسية للجانب الليبيري.

 

أخبار أخرى..

مصر تنظم ملتقى توظيف للشباب بمشاركة 30 شركة

 

الأمصار

تنظم وزارة القوى العاملة في مصر بالتعاون مع الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، غدا الخميس، ملتقي توظيف للشباب بمشاركة 30 شركة قطاع خاص تُوفر 3 ألاف فرصة عمل للشباب بتخصصات مختلفة ، لجميع المؤهلات، على أن يكون السن من 18-40 عاماً ، ودعت "الوزارة" ، الشباب الراغب في الحصول على فرصة عمل التواجد غدا الخميس بمقر الهيئة القبطية الإنجيلية بالعنوان: " مربع 1331 " شارع د. أحمد زكي، النزهة الجديدة، بجوار محلات بنجو " .

وأوضحت الوزارة أن ذلك يأتي تفعيلاً لبروتوكول التعاون الموقع بين الوزارة والهيئة في مجال التدريب والتشغيل والسلامة والصحة المهنية ، وانطلاقاً من دور الوزارة في توفير فرص عمل لائقة للشباب بالقطاع الخاص وبالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني .

وأضافت الوزارة أن الفرص المتاحة بالملتقى وفرتها إدارة التشغيل بالداخل التابعة للإدارة المركزية للتشغيل ومعلومات سوق العمل بالوزارة بالتعاون مع "الهيئة ومع شركات خاصة، على مهن وتخصصات مختلفة لجميع المؤهلات.

ودعت الوزارة الشباب الراغب في العمل التواجد بالعنوان المذكور غدا الخميس من الساعة العاشرة صباحاً حتى الثالثة عصراً .