رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. مصدر أمني ينفي رفع قيمة المخالفات المرورية

نشر
الأمصار

نفى مصدر أمنى صحة ما تم تداوله على عدد من القنوات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية بشأن قيام الإدارة العامة للمرور برفع قيمة المخالفات المرورية، مؤكدًا أن ذلك ليس من اختصاص الإدارة العامة للمرور، ولكنه أمر قضائى يخضع للتشريعات والقوانين .
 

مصر.. وزير التموين يحذر من طريقة تخزين السلع

وكان قد كشف الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، عن جهود الوزارة في الرقابة على الأسواق، موضحا أنه لا يمكن أن نغفل دور أكثر من جهة، ومنها أولا مباحث التموين، وثانيا، الرقابة التموينية، وأخيرا جهاز حماية المستهلك، موضحا أن هذه الجهات لها  دور مباشر في إحكام الرقابة على الأسواق.

وأضاف وزير التموين: "نعمل على إعادة هيكلة منظومة التجارة الداخلية وإقامة مناطق لوجستية ومراكز تجارية متخصصة وأيضا وجود مخازن استراتيجية في الأسواق المنظمة".

وأشار إلى أنه لا يوجد نقص أو أزمات في السلع التموينية في المواسم والأعياد، بفضل قيام الدولة بتوفير كميات كبيرة في الأسواق وهو يشمل كافة السلع، بالإضافة إلى البنية الأساسية للتجارة الداخلية وتنظيم الأسواق، بالإضافة إلى زيادة المعروض ثم الرقابة تسهم في ضبط الأسواق.

وحذر وزير التموين من تخزين أية سلعة غذائية إلا في مخازن معتمدة من هيئة سلامة الغذاء، وإلا اعتبرت سلعة مجهولة المصدر ويتم مصادرتها فورا.

 

مصر تشارك في اجتماعات الفاو للأمن الغذائي في روما

وغادر السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري، القاهرة، متوجهًا إلى روما لحضور اجتماعات الدورة الخمسين للجنة الأمن الغذائي العالمي والتي تنعقد بمقر منظمة الاغذية والزراعة الفاو في الفترة من ١٠-١٣ اكتوبر الجاري بالعاصمة الايطالية روما.

وكذلك التنسيق بين وزارة الزراعة المصري ومنظمة الاغذية والزراعة الفاو نحو الاطلاق الناعم لمبادرة الزراعة ال FAST لحشد الدعم الدولي لتمويل هذه المبادرة.

ومن المقرر أن يلقي وزير الزراعة المصري، كلمة يستعرض فيها جهود الدولة المصرية لتحقيق الأمن لمواطنيها وكذلك عقد عدد من اللقاءات الثنائية مع الوزراء والمسئولين المشاركين في الاجتماعات  بهدف حشد التمويل الدولي ودفع التعاون مع المنظمات والهيئات الدولية التابعة للأمم المتحدة.

مصر: حريصون على تعزيز وتطوير العلاقات مع مولدوفا سياسيًا واقتصاديًا

والتقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، مساء اليوم الثلاثاء، نيكو بوبيسكو، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية والاندماج الأوروبي بجمهورية مولدوفا، والوفد المرافق له، وذلك بحضور السفير محمد زعزوع، نائب مساعد وزير الخارجية المصري، والدكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية بمصر. 
واستهل رئيس الوزراء المصري، اللقاء بالترحيب بالوزير المولدوفي في أول زيارة من نوعها لوزير خارجية لدولة مولدوفا إلى مصر، مؤكدا اهتمام مصر بتعزيز العلاقات الثنائية مع مولدوفا على الصعيدين السياسي والاقتصادي. 

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

ورحب رئيس الوزراء المصري، بالتوقيع، الذي تم خلال زيارة الوفد المولدوفي، على مذكرة تفاهم لإنشاء آلية مشاورات سياسية بين وزارتي خارجيتى البلدين، والذي سيساهم في تعزيز العلاقات السياسية والتنسيق المتبادل، والحفاظ على دورية عقد الاجتماعات بين مسئولي الوزارتين، مؤكدا كذلك رغبة مصر في تعزيز مستويات التبادل التجاري بين مصر ومولدوفا.