رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس العراق.. انخفاض درجات الحرارة وأمطار خلال الساعات المقبلة

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الأنواء الجوية في العراق، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تساقط زخات مطر بدءاً من الخميس.

وأعلنت هيئة الأنواء الجوية العراقية، عن حالة الطقس في البلاد للأيام القادمة، فيما توقعت ارتفاعاً جديداً في درجات الحرارة الأسبوع الحالي.

وأضاف البيان، أن "طقس يوم الأربعاء سيكون صحواً الى غائم جزئي واحياناً غائم في المنطقة الوسطى، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً واحياناً غائماً، فيما سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم في المنطقة الجنوبية، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

وبين، أن "طقس يوم الخميس سيكون غائماً جزئياً الى غائم يتحول تدريجياً الى صحو في المنطقتين الوسطى والجنوبية، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً واحياناً غائماً مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة تكون رعدية، أما درجات الحرارة فسترتفع قليلاً عن اليوم السابق في الأقسام الوسطى والجنوبية، فيما ستكون مقاربة لليوم السابق في القسم الشمالي من البلاد".

ولفت إلى، أن "طقس البلاد ليوم الجمعة المقبل سيكون غائماً جزئياً في المنطقتين الوسطى والجنوبية، فيما سيكون طقس المنطقة الشمالية غائماً جزئياً الى غائم، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في الاقسام الوسطى والجنوبية، وترتفع   بضع درجات عن اليوم السابق في القسم الشمالي من البلاد".

الخارجية الأمريكية: ندعم إجراء حوار واسع وشامل في العراق

 

وعبرت الولايات المتحدة عن تأييدها لإجراء حوار واسع وشامل من أجل رسم مسار مشترك للمضي قدماً، مجددة تأكيدها على أن العنف "غير مقبول".

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس في بيان، اليوم الثلاثاء، بمناسبة مرور عام على الانتخابات العراقية المبكرة، أن بلاده تدعو جميع الأطراف إلى اتخاذ "مسار سلمي وشامل للخروج من المأزق السياسي الحالي".

كما أكد متحدث الخارجية في البيان، الذي نشرته السفارة الأميركية لدى بغداد، على التزام بلاده بالشراكة مع العراق لتعزيز النمو الاقتصادي وضمان الهزيمة الدائمة لتنظيم داعش.

وكان رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، جدد دعوته أمس الأطراف السياسية كافة إلى الحوار لحل الأزمة في البلاد.