رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الصومالي يصطاد 21 إرهابيا من "الشباب"

نشر
الأمصار

أعلن الجيش الصومالي مقتل 21 عنصرا من حركة "الشباب" الإرهابية بينهم قيادي خلال عمليات مشتركة مع قوات عشائرية، بحسب وسائل إعلام محلية

وذكرت إذاعة "صوت الجيش" الرسمية، في وقت مبكر من صباح الأربعاء، أن الإرهابي، رقيب محمد حسن والي، الذي كان مسؤولا عما يسمى الحسبة "الشرطة" لدى التنظيم الإرهابي بمنطقة جيعيبو في هيران، قتل بجانب ٢٠ إرهابيا.


وتابعت الإذاعة، أن العمليات نفذها الجيش بمشاركة قوات محلية عشائرية مناهضة للتنظيم الإرهابي.  

وتهدف العملية التي تمت بالتعاون بين القوات المحلية العشائرية والجيش إلى تطهير البلدة وتحريرها من سيطرة التنظيم الإرهابي.

يأتي هذا في وقت تحاول الحكومة الصومالية كسر شوكة الإرهاب عبر السبل كافة وتبني استراتيجية متعددة الأوجه.

وتخوض الحكومة الصومالية حربا عسكرية اقتصادية وفكرية ضد حركة الشباب الإرهابية، تحت إدارة الرئيس حسن شيخ محمود، الذي أعلن شن حرب شاملة ضد الإرهاب لتحرير جميع المناطق التي تسيطر عليها الحركة.

 

الصومال ومحكمة العدل الدولية يبحثان سبل تعزيز التعاون 

 

والتقي رئيس مجلس الشعب الصومالي، الشيخ آدم محمد نور “مدوبي”، رئيسة محكمة العدل الدولية جوان إي دونوجو، وبحث معها سبل تعزيز التعاون واستفادة الصومال من عمل قضاة المحكمة.

وأشارت وكالة الأنباء الصومالية “صونا ” إلي أن الجانبين استعرضا خلال اللقاء أنشطة وتاريخ محكمة العدل الدولية التي تتخذ من لاهاي مقراً لها.

وأعرب “مدوبي” الذي يقوم بزيارة رسمية إلى هولنداعن شكره وتقديره لرئيسة محكمة العدل الدولية التي تعهدت بدعم المحكمة للصومال في تحسين الخدمات القضائية. 

مصر تدعم الصومال في إنشاء منظومة إسعافية والنهوض بالخدمات الصحية

والتقى الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان في مصر، مساء أمس الإثنين، الدكتور علي حاج آدم أبو بكر وزير الصحة بدولة الصومال، وذلك على هامش اجتماع اللجنة الإقليمية الـ69 لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية تحت شعار "من أجل نظام مستدام وأكثر صحة".

وكشف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول بحث سبل التعاون بين وزارتي الصحة في البلدين في مجالات الأدوية، تجهيز المنشآت الطبية، تدريب الكوادر البشرية، في إطار العلاقات الثنائية الوطيدة بين مصر وأشقائها من الدول العربية والأفريقية.