رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السفير المصري بصوفيا يبحث مع وزير الطاقة البلغاري تعزيز التعاون الثنائي

نشر
الأمصار

استقبل السفير خالد عمارة، سفير جمهورية مصر العربية لدى بلغاريا، وزير الطاقة البلغاري Rosen Hristov، حيث تناول اللقاء نتائج زيارة وزير الطاقة البلغاري إلى مصر الأسبوع الماضي، والمشاورات المثمرة التي تمت خلالها مع الوزراء وكبار المسئولين المصريين، والتي تناولت تعزيز التعاون الثنائي بين مصر وبلغاريا في مجال الطاقة، والفرص الواعدة لتبادل الخبرات في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة وتطبيقات الاقتصاد الأخضر، وتطوير شبكات الكهرباء من خلال التقنيات الرقمية الحديثة وكذلك شبكات التوزيع والاستهلاك.

جانب من اللقاء

وأكد الوزير البلغاري حرص القيادة السياسية البلغارية على تعميق علاقات التعاون والصداقة مع مصر، وتنويع قطاعات التعاون الاقتصادي والتجاري. كما أشاد بما لمسه خلال الزيارة من تطور كبير في قطاعات الطاقة والبنية الأساسية في مصر، وخطط التنمية المتكاملة والاستثمارات الضخمة التي تضخها الدولة بهدف تحقيق التنمية والتحديث في مختلف القطاعات.

وقد أكد السفير خالد عمارة من جانبه لوزير الطاقة البلغاري على متانة العلاقات التاريخية التي تربط البلدين، والرغبة في تطويرها في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية لصالح الشعبين الصديقين.

أخبار أخرى..

الرئيس المصري يستقبل المدير العام لمنظمة الصحة العالمية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، اليوم الثلاثاء، السيد تيدروس أدهانوم، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، وذلك بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان المصري.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، بأن الرئيس السيسي، أكد حرص مصر على تطوير التعاون مع منظمة الصحة العالمية لصالح تعزيز منظومة الرعاية الصحية والخدمات الطبية في مصر، وفي ضوء المبادرات الصحية المتنوعة على مستوى الدولة في إطار "100 مليون صحة"، والتي تهدف إلى الحفاظ على صحة وسلامة المصريين بالمقام الأول وفق أعلى المعايير العالمية، خاصةً مبادرة إنهاء قوائم الانتظار للجراحات الحرجة، ووصولاً إلى تطبيق التأمين الصحي الشامل على مستوى كافة المحافظات.

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

كما ثمن الرئيس  السيسي، دور منظمة الصحة العالمية والجهود التي قام بها السيد "أدهانوم" خلال جائحة كورونا، خاصةً ما يتعلق بتوفير اللقاحات.

من جانبه؛ أعرب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية عن تشرفه بلقاء السيد الرئيس، مشيداً بالجهود الوطنية المصرية في مجال الرعاية الصحية، خاصة المبادرات الرئاسية المختلفة تحت مظلة "100 مليون صحة"، والتي ساهمت بشكل لافت في الارتقاء بالخدمات الصحية للمواطنين المصريين، لاسيما من خلال مكافحة الالتهاب الكبدي الفيروسي "سي"، فضلاً عن مختلف المبادرات المتنوعة الأخرى، مثل مبادرة إنهاء قوائم انتظار مرضى الجراحات والتدخلات الطبية الحرجة، ومبادرة الكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، ومبادرة دعم صحة المرأة المصرية، والمبادرات الخاصة بصحة الأطفال، ومؤكداً اهتمام منظمة الصحة العالمية بتعزيز التعاون مع مصر في هذا الإطار بما يمكن من الاستفادة من التجربة المصرية باعتبارها إحدى التجارب الرائدة على الصعيد الدولي.