رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى وسط حراسة قوات الاحتلال

نشر
الأمصار

اقتحم مئات المستوطنين الإسرائيليين، صباح الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى، احتفالا بعيد العرش اليهودي (سوكوت) بحراسة مشددة من قوات الاحتلال.

 

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية - في بيان صحفي - إن ما يزيد على ألف مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى، على شكل مجموعات متتالية من باب المغاربة، وسط دعوات مكثفة للاقتحامات خلال الساعات والأيام المقبلة.

وأدى المستوطنون طقوسًا تلمودية عند حائط البراق غرب المسجد الأقصى وعند باب القطانين، ورقصات صاخبة عند باب "الأسباط"، حاملين "القرابين النباتية"، فيما أدى أحد المستوطنين ما يطلق عليه "السجود الملحمي" عند باب السلسلة.

وفرغت قوات الاحتلال الأقصى من باحاته لتأمين اقتحامات المستوطنين، ومنعت المصلين والمرابطين في المصلى القبلي من الخروج إلى الممرات والباحات التي يقتحمها المستوطنون، وتم إطلاق طائرة استطلاع بدون طيار في سماء المسجد لمسحه بالكامل.

ومنعت قوات الاحتلال الأطقم الصحفية والمصورين من تغطية الاقتحامات، وما تسنى رصده كان عبر كاميرات الهواتف الخاصة بالمرابطين والمصلين ومن تم إخراجهم عنوة من ساحات المسجد، وحسب إفادات شهود عيان.

 

 

أخبار أخرى..

الاحتلال الإسرائيلي يغلق منطقة المسعودية التاريخية شمال غرب نابلس

 

الأمصار

أغلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الثلاثاء، منطقة المسعودية التاريخية التابعة لأراضي برقة شمال غرب نابلس بفلسطين؛ تمهيدا لاقتحام المستوطنين.

 

وقال مسئول ملف الاستيطان شمال الضفة، "غسان دغلس"، إن قوات الاحتلال اغلقت منطقة المسعودية، والحاجز القريب منها على الطريق الواصل بين جنين ونابلس.

وأضاف، أن قوات الاحتلال فرضت حصارا على 14 عائلة تقطن المنطقة ومنعتها من الدخول أو الخروج منها، مؤكدًا أن المستوطنين نصبوا خياما وبيوتا متنقلة في المنطقة؛ تمهيدا لإقامة الاحتفالات بمناسبة الاعياد اليهودية.

يذكر أن منطقة المسعودية تعتبر مقصدا للسياحة الفلسطينية الداخلية، وفيها بقايا معالم محطة سكة قطار الحجاز إبان الحكم العثماني، التي كانت تربط بين مدينة حيفا والأردن والسعودية.

 

استشهاد طفل فلسطيني متأثرًا بإصابته برصاص جيش الاحتلال في جنين

 

الأمصار

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد الطفل محمود سمودي 12 عامًا، متأثرًا بجروح بالغة أصيب بها في الثامن والعشرين من سبتمبر الماضي، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامه مدينة ومخيم جنين.
وكان أربعة شبان قد استشهدوا وأصيب 44 فلسطينيًا بجروح مختلفة، خلال مواجهات عنيفة مع جيش الاحتلال الصهيوني الغاشم عقب اقتحامه مخيم جنين، في اليوم ذاته.
وبارتقاء الشهيد سمودي، يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 165، منذ بداية العام الجاري.
في الوقت نفسه، أصيب عدد من الفلسطينيين، إثر اعتداء المستوطنين عليهم في وسط مدينة الخليل.
وقالت مصادر محلية إن مستوطنين مسلحين، بحماية جنود الاحتلال الصهيوني الغاشم، اعتدوا على المواطنين ورشقوهم بالحجارة والزجاجات الفارغة، ورشوهم بغاز الفلفل، في حي تل الرميدة، وشارع الشهداء، مما تسبب بإصابة 8 مواطنين.
وأصيب فلسطينيان بعد أن اعتدى مستوطنون على عائلة أثناء قطفها ثمار الزيتون في خلة حسان غرب بلدة بديا، غرب محافظة سلفيت.
كما أصيب فلسطينيان بجروح عقب اقتحام جيش الاحتلال ضاحية السلام شمال شرقي مدينة القدس.
في سياق متصل، اعتقل جيش الاحتلال أربعة فلسطينيين من قرية دير نظام، شمال غربي مدينة رام الله.