رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نجم ليفربول السابق: محمد صلاح لا ينصف نفسه

نشر
محمد صلاح
محمد صلاح

وجه جون ألدريج، نجم ليفربول السابق، انتقادا للمصري محمد صلاح، جناح الريدز، على مستواه في الموسم الحالي.

وقال ألدريج، في مقال نشره على شبكة "ليفربول إيكو": "أنا من أكبر مشجعي صلاح، لكنه يحتاج إلى الاستبعاد، لأنه لا ينصف نفسه ولا ينصف الفريق".

وأضاف: "لا يهم إذا كنت صلاح أو كريستيانو أو ميسي. في تلك المرحلة يجب أن تستبعد من أجل مصلحتك. لا أعرف إذا كان كلوب يستطيع فعل ذلك الآن بعد أن أصيب دياز".

وتابع: "مو ليس الوحيد الذي يجب استبعاده من التشكيلة.. لا تفهمونني خطأ، هناك الكثير من اللاعبين دون المستوى وقد كانوا كذلك منذ فترة.

 يحاول المدرب إقناعهم باللعب من خلال الولاء له، لكن أيضًا ليس لديه الكثير من البدائل".

وختم: "لا يمكنك خوض مباريات أخرى مثل آخر مباراتين، لقد احتاج الفريق إلى تسجيل 4 أهداف كي يفوز. أمام برايتون كان ينبغي أن يفوزوا بثلاثة أهداف فقط، بينما كانوا سيتعادلون مع آرسنال إذا زاروا الشباك 3 مرات!".

 وفي سياق أخر، قال لاعب مانشستر يونايتد السابق جاري نيفيل، إن مشجعي ليفربول واللاعبين والمدربين يجب أن "يهتموا" بهزيمتهم أمام آرسنال 2-3 مساء الأحد، ويعتقد أن هناك "علامات مقلقة" ليراها الجميع.

ومع ابتعاد ليفربول عن منطقة الهبوط في الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق 4 نقاط فقط، سارع نيفيل إلى الإشارة إلى أن الريدز على بعد ياردتين أو ثلاث ياردات عن المكان الذي كانوا فيه العام الماضي.

وقال نيفيل ، متحدثًا في البودكاست الخاص به: "بالنسبة لليفربول، هل هذا مجرد وميض أم أن هذا يمثل نوعًا من التراجع بالنسبة لموقفهم في هذه اللحظة؟".

وأضاف: "في الشوط الأول، اعتقدت أنهم استجابوا بشكل جيد لبداية قوية، لكنني اعتقدت أن الشوط الثاني كان مقلقًا لليفربول. بدوا وكأنهم ظلا لأنفسهم. بشكل عام، سيكون أداؤهم في الشوط الثاني مصدر قلق ليورجن كلوب، ليس فقط بسبب الأداء وطريقة لعبهم، ولكن أيضًا من دون كرة، وقدرتهم على الوصول إلى الكرة والضغط والمضايقة ".

ووجد الريدز نفسه متأخرا 1-2 في نهاية الشوط الأول بعد هدفي بوكايو ساكا وجابرييل مارتينيلي، وعادل روبرتو فيرمينو النتيجة في غضون 10 دقائق من بداية الشوط الثاني، لكن آرسنال قصف جبهة ضيفه عن طريق الجناحين، ووجد في نهاية المطاف انفراجة بعد سقوط جابرييل جيسوس من قبل ديوجو جوتا في منطقة الجزاء، فنفذ ساكا ركلة الجزاء بنجاح.

وتابع نيفيل: "كنا نعلم أن يورجن كلوب جاء إلى هذا البلد مع كرة القدم تشبه موسيقى الهيفي ميتال، لكن ذلك لم يكن هيفي ميتال (ضد آرسنال)، كان ذلك مجرد عزف على جيتار الإيقاع، لقد كانوا خائفين حقًا في الشوط الثاني. سأكون قلقًا إذا كنت من مشجعي ليفربول أو مدربًا أو لاعبًا من ذلك الشوط الثاني".

وأردف: "إنها الطاقة والشهية في المباريات التي مروا بها على مدار العامين الماضيين فيما يتعلق بمحاولة الدفاع والضغط (كانت هذه هي المشكلة). يبدون على بعد ياردتين أو ثلاثة، وكل شيء في كرة القدم على بعد ياردتين أو ثلاثة. إذا كنت على بعد ياردة من لاعب من الطراز العالمي فهذا كثير جدًا".