رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إجلاء 20 ألفًا من منازلهم في فرانكفورت بسبب قنبلة تعود للحرب العالمية الثانية

نشر
الأمصار

أفادت قناة العربية، في خبر عاجل لها منذ قليل، أنه تم إجلاء 20 ألفًا من منازلهم في فرانكفورت، مؤقتًا، بعد العثور على قنبلة تعود للحرب العالمية الثانية.

 

وفى وقت سابق فتح المدعي العام الألماني تحقيقاً في التفجيرات التي أصابت شبكة خطوط أنابيب "نورد ستريم" الروسية، وذلك حسب ما قال متحدث باسم المدعي العام الاثنين.

 

وتحقق الدنمارك والسويد وألمانيا في كيفية حدوث كسر في خطي "نورد ستريم 1 و2"، ما تسبب في تسرب الغاز ببحر البلطيق قبالة ساحلي الدنمارك والسويد في سبتمبر الماضي.

 

وحاولت روسيا إلقاء مسؤولية الحادث على الغرب، في الوقت الذي وصفت فيه الدول الأوروبية بأنه عمل تخريبي دون أن تحدد بعد الدولة المتسببة فيه.

 

اقرأ أيضًا..

أوكرانيا تضع ديمتري ميدفيديف على قائمة المطلوبين


أدرج جهاز الخدمة السرية الأوكراني "إس بي يو"، الرئيس الروسي السابق ديمتري ميدفيديف ضمن قائمة المطلوبين.

ووفقا للقرار الذي أعلن عنه اليوم الإثنين، فإن ميدفيديف متهم بمهاجمة الحدود الأوكرانية وسيادة البلاد، وبموجب المادة 110 (2) من القانون الجنائي الأوكراني، يواجه ميدفيديف عقوبة السجن لمدة خمس إلى عشر سنوات بصفته موظفا عموميا.

وكان ميدفيديف، الذي يشغل حاليا منصب نائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي، قد أعلن أمس الأحد بالفعل عن الضربات الانتقامية الروسية ردا على الانفجار الذي وقع في جسر القرم. وقال إن الانفجار كان "هجوما إرهابيا" وسترد عليه روسيا بـ "إبادة الإرهابيين".

وبعد الهجمات الصاروخية المكثفة على العاصمة كييف ومدن أوكرانية رئيسية أخرى في وقت سابق من اليوم الاثنين، قال ميدفيديف "هذه مجرد بداية".

وشدد على أن الدولة الأوكرانية في شكلها الحالي تشكل تهديدا مستمرا لروسيا، وبالتالي يجب القضاء تماما على القيادة السياسية للدولة المجاورة.

 

في سياق آخر، تفتتح وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، غدا الثلاثاء، مؤتمر برلين للمناخ والأمن 2022، بمقر الوزارة بالعاصمة الألمانية برلين.


وذكرت الخارجية الألمانية،  في بيان، أن فعاليات المؤتمر ستستمر على مدار يومي 11 و12 أكتوبر الجاري، ويأتي تحت شعار "المناخ-الصراع- صدمات الأزمات: تجاوز المخاطر"، ويوفر منصة لمناقشة تأثير أزمة المناخ على الأمن الدولي.

وأشار البيان إلى دعوة عدد من وزراء الخارجية والبيئة حول العالم للمشاركة في المؤتمر، إلى جانب دعوة مؤسسات الفكر والرأي والمجتمع المدني، مضيفا أن المؤتمر سيطلق مبادرة المناخ من أجل السلام والتي تهدف إلى مواءمة الموارد والاحتياجات بشكل أفضل وتعزيز التعاون في هذا السياق.

ومن المقرر أن تلقي وزيرة الخارجية الألمانية كلمة الافتتاح، بالإضافة إلى مشاركتها في حلقة نقاشية مع كل من وزيرة البيئة والمناخ بدولة الإمارات العربية المتحدة مريم المهيري، وزيرة الدولة في وزارة الخارجية الفنلندية جوانا سوموفوري، ووزيرة البيئة والمناخ الصومالية خديجة ماكساميد المخزومين.