رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. رئيس الوزراء يستعرض مع مجموعة من المستثمرين مقترحات تطوير السياحة

نشر
الأمصار

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا مساء اليوم؛ لمتابعة سٌبل تنمية صناعة السياحةومقترحات تطوير هذه الصناعة، وذلك بحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية،والفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، و/ أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، وعدد من المطورينوالمستثمرين السياحيين.

في مستهل الاجتماع، أوضح رئيس الوزراء، أن هذا الاجتماع هو استكمال للاجتماع السابق عقده في شرم الشيخ معمجموعة من المطورين والمستثمرين السياحيين، مؤكدًا أن مصر تستحق وفقًا لما تمتلكه من إمكانات سياحية، أعدادًاأكثر من هذا القطاع، مشيرًا إلى الخريطة الواجب وضعها بناءً على مقترحات هؤلاء المطورين والمستثمرين للنهوض بهذاالقطاع، خصوصًا أن الدولة على مدى الفترة السابقة قدمت كل الدعم المطلوب لهذا القطاع ومازالت في صدد تقديم المزيد منالدعم.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، إلى المؤتمر الاقتصادي المقرر عقده خلال أيام، وأنه سوف يكون هناك جلسة كاملة عنسٌبل دفع قطاع السياحة، والتي سيكون حاضرًا بها كل من وزير السياحة، والطيران المدني؛ بهدف الخروج بورقةتوصيات تعمل على النهوض والقفز بهذا القطاع.

وأضاف: بالرغم من وجود منافسة كبيرة مع دول أخرى، وعدة تحديات تواجه قطاع السياحة، ومنها تشغيل الفنادقالمتعثرة، ورفع كفاءة وتطوير الفنادق القائمة، فإنه وبناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية،للنهوض بهذا القطاع، فإن الدولة على أتم الاستعداد لتوفير كل سبل المساعدة في أي ملف يسهم في دفع هذا القطاع،وذلك نظرًا لتواجد الفرص الواعدة في هذا القطاع.

واستعرض الفريق محمد عباس، وزير الطيران المدني، الجهود المبذولة من قِبل الوزارة، في ملف الطيران منخفضالتكاليف، وكذا إتاحة المزيد من التيسيرات، بما يسهم في زيادة حجم حركة السياحة الوافدة من مختلف الوجهاتالمستهدفة، لافتًا إلى ما يتم من تنسيق لتوفير أعداد الطائرات المناسبة لذلك.

وأكد المستثمرون السياحيون أن هناك مجهودات كثيرة بٌذلت في أعمال البنية الأساسية بمدينة شرم الشيخ، كأحد الأمثلةعلى الاهتمام بهذا القطاع، ومن ثم يجب أن يتواكب مع ذلك رفع كفاءة وتطوير للفنادق، مقترحين أن تكون هناك شركةقابضة تتولى أعمال التطوير، مؤكدين في الوقت نفسه ضرورة العمل على تيسير الإجراءات، خاصة ما يتعلقبالتراخيص وغيرها.

وخلال الاجتماع، استعرض المطورون والمستثمرون ورقة عمل، تتضمن سبل تشجيع الاستثمار في القطاع، وأشارواخلالها إلى ضرورة توافر مخطط عام يتم الالتزام به، وكذا الالتزام بالقوانين، والعمل على الترويج للسياحة، وتحسينالخدمات المقدمة للسائحين، ذلك كون مصر تستحق هذا لما لديها من مقومات، وأضافوا بعض المقترحات التي من شأنهازيادة أعداد السائحين لنحو 30 مليون سائح.