رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. الرعاية الصحية تطلق المرحلة الثالثة للحملة التوظيفية مستقبلك

نشر
الأمصار

أطلقت الهيئة العامة للرعاية الصحية المرحلة الثالثة من حملتها التوظيفية "مستقبلك في الرعاية الصحية"، والتي تستهدف فيها استقطاب كوادر طبية متميزة للعمل بالمنشآت الصحية التابعة لها وبفروعها المختلفة بمحافظات المرحلة الأولى لمنظومة التأمين الصحي الشامل.

 

وأوضح بيان الهيئة العامة للرعاية الصحية، أن ذلك يأتي تزامنًا مع قرب انضمام باقي محافظات المرحلة الأولى من مشروع التأمين الصحي الشامل، والتوسع المستمر في المنشآت الصحية التابعة للهيئة العامة للرعاية

الصحية بالمحافظات، باعتبار هيئة الرعاية الصحية هي ذراع الدولة الرئيسي لضبط وتنظيم تقديم خدمات منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة. 

 

وأشار البيان، إلى التخصصات الطبية المطلوبة ضمن المرحلة الثالثة للحملة التوظيفية "مستقبلك في الرعاية الصحية"، والتي تشمل «جميع التخصصات الجراحية، وغير الجراحية، وخاصة التخصصات الحرجة والنادرة، وعالية الندرة»، مشيرًا إلى أنه على الراغبين في الانضمام للعمل بأحد منشآت الهيئة بالمحافظات. 

وتابع البيان، سيتم تجميع وحصر التخصصات الطبية المختلفة لجميع الدرجات العلمية لإعداد خطة لانضمام فريق طبي سواء عن طريق ((الندب أو الإعارة أو التعاقد أو التعاقد بالشفت أو الحالة)) وذلك بمحافظات المرحلة الأولى للتأمين الصحي الشامل والتي تشمل محافظات «بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية، جنوب سيناء» ومن المقرر أن تشمل أيضًا محافظتي «السويس، أسوان»، علماً بأنه يتم اختيار الأطباء في إطار الاحتياج الفعلي والكفاءة الفنية والمؤهلات العلمية وفي إطار تكافؤ الفرص والمساواة بين الجميع. 

اقرا ايضا

مدبولي: مصر حريصة على تأكيد عمق العلاقات الاستراتيجية مع الإمارات


صرح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، خلال الاحتفال بمرور 50 عامًا على تأسيس العلاقات المصرية الإماراتية، أن الحكومة المصرية حريصة على تأكيد عمق العلاقات الاستراتيجية مع دولة الإمارات، وإبراز مدى التميز والخصوصية التي تجمع البلدين، لافتًا إلى أن هناك امتدادًا شعبيا إلى جانب التعاون الحكومي، بالإضافة  إلى التفاهم السياسي والتوافق في الرؤى بين قيادتي البلدين، كما أن هناك توجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، بتعزيز أطر التعاون بين البلدين.

وأكد رئيس الوزراء المصري، أن الحكومة المصرية تتطلع لاستقبال الأخوة الإماراتيين، المشاركين في هذه الاحتفالية، بكل الود، كما تحرص الحكومة على أن تخرج الاحتفالية بمستوى رفيع يليق بعمق علاقة البلدين؛ شعبًا وحكومة.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إنهم استعرضوا اليوم في اجتماع مجلس الوزراء 50 عامًا من العلاقات الإماراتية المصرية المتميزة والمستقرة والتي تكون تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرًا إلى أنهم قرروا تنظيم احتفالية خاصة، احتفاءً وترسيخًا لهذه العلاقات الأخوية العربية الاستثنائية الممتدة عبر 50 عامًا.

عمق العلاقات المصرية الإماراتية في مختلف المجالات

وأكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية، عمق العلاقات المصرية الإماراتية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية، إلى جانب التعاون الاستثماري بين البلدين، وأشارت إلى أنه يوجد توجيهات من القيادة السياسية المصرية بتعميق التعاون مع دولة الإمارات في جميع المجالات، ومن أهم المجال الاقتصادي من أجل استغلال الفرص الواعدة للتعاون بين البلدين.