رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس النواب العراقي ينشر جدول أعمال جلسة الغد

نشر
مجلس النواب العراقي
مجلس النواب العراقي

نشر مجلس النواب العراقي، اليوم الإثنين، جدول أعمال جلسة يوم غد الثلاثاء.

وتضمن جدول أعمال جلسة الغد، 9 فقرات وكما موضح في أدناه:

وفي سياق أخر، أعلنت رئاسة مجلس النواب العراقي، الأحد، أن اللجنة المالية ستقدم توصيات الى البنك المركزي.

وقال النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي خلال استضافة محافظ البنك المركزي ووكلائه، إن "لدى اللجنة المالية توصيات ستقدمها الى البنك المركزي".

وأضاف، أن "عدداً من اعضاء اللجنة سيقدمون اسئلة الى المحافظ ووكلائه وسنستمع الى الاجابات"، لافتاً الى أنه "ستكون هناك استضافة ثانية لمسؤولي البنك المركزي".

وترأس النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، الاحد، اجتماع نيابي بحضور محافظ البنك المركزي مصطفى غالب لبحث 6 ملفات.

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول في بيان، أن "النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي ترأس اجتماعاً موسعاً للجنة المالية بحضور محافظ البنك المركزي مصطفى غالب".

وأضاف أن "الاجتماع بحث عدة محاور أهمها ملف مبيعات البنك المركزي خلال نافدة بيع العملة الأجنبية وملف القروض بكافة أنواعها والتي منحها البنگ خلال الفترة الماضية وبخاصة المبادرة الصناعية والسكنية، وملف سياسة البنك المركزي بشان زيادة رأس مال المصارف التجارية والإسلامية والخاصة".

وتابع أن "الاجتماع سيشهد مناقشة دراسة الجدوى بأعداد المصارف التجارية والإسلامية الخاصة، والمصارف التي وضعت تحت وصاية البنگ المركزي، فضلا عن التباحث بشأن النتائج التي حققتها "منصة خطابات الضمان " التي أنشأها البنك المركزي ومدى قدرة المصارف على تطبيقها في مجالات العمل المصرفي، والدور الرقابي للبنك على المصارف التجارية والإسلامية فيما يتعلق بوفاء بعض المصارف المتلكئة بالتزاماتها تجاه زبائنها" .

ومن جهة أخرى، أكد محسن المندلاوي، النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، حرص البرلمان على تعديل قانون مؤسسة الشهداء.

جانب من اللقاء

وذكر بيان لمكتب المندلاوي، أن "محسن المندلاوي النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، استقبل عبد الإله النائلي رئيس مؤسسة الشهداء، بحضور عدد من النواب، وبحث عملَ المؤسسة والتحديات التي تواجهها، معرباً عن حرصه الشديد على دعم التشريعات والقرارات التي تضمن حقوق الشهداء والمضحّين، وفي مقدمتهم الشهداء في زمن النظام البعثي الدموي، وضحايا العمليات الارهابية".

وأضاف، أن "الدورة النيابية الحالية ستولي اهتماماً كبيراً للشرائح المضحّية، وستعمل على تعديل قانون مؤسسة الشهداء، وستركّز جهودها على تقديم الخدمة لمختلف الشرائح وفي مقدمتها تلك التي ضحّت من أجل الوطن".