رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد الجزائري لكرة القدم يدافع عن جمال بلماضي

نشر
جمال بلماضي
جمال بلماضي

شن الاتحاد الجزائري لكرة القدم " فاف"، هجوما لاذعا ضد عدد من وسائل الإعلام المحلية، بسبب تسريب صور شخصية لهاتف المدرب جمال بلماضي، خلال حفل قرعة نهائيات كأس أمم أفريقيا للمحليين التي أقيمت بالجزائر.

وقال الاتحاد الجزائري في بيان عبر صفحته الرسمية: "يأسف الاتحاد الجزائري، على التجاوزات، والتصرفات الغريبة، التي أصبحت تشهدها الندوات الصحفية، للمدرب بلماضي، والتي لا علاقة لها بالإطار الرياضي وكرة القدم".

وأضاف: "عتبة الوقاحة تم تجاوزها هذه المرة، بعد أن وصلت إلى التقاط صور شخصية للناخب الوطني (المدرب)، وهو بصدد الاضطلاع على هاتفه الشخصي، خلال قرعة الشان".

وأكد بيان الاتحاد الجزائري، أن المدرب بلماضي، يحتفظ بالحق في المتابعة القضائية لمرتكبي هذا النوع من الحوادث، ممن يعتبرون ممثلين لوسائل الإعلام.

وختم: "علاوة على ذلك، سيتم اتخاذ تدابير في المستقبل لضمان عدم تكرار مثل هذه المواقف المؤسفة، مع الحفاظ على حق الجمهور الرياضي العام، وأنصار الخضر، في الحصول على أكبر قدر ممكن من المعلومات عن المنتخب الوطني".

وقد كشف جهيد زفيزف رئيس الاتحاد الجزائري، أن جمال بلماضي المدير الفني لمحاربي الصحراء، سيبقى في منصبه حتى مونديال 2026.

وانتهى عقد بلماضي مع الاتحاد الجزائري نهاية آذار/مارس الماضي، لكنه استمر في منصبه رغم أنه لم يجدد عقده حتى الآن.

وقال زفيزف للإذاعة الجزائرية "بلماضي قرر في رمضان الماضي، مواصلة تدريب المنتخب، منذ تلك اللحظة لم تعد هناك حاجة للحديث عن تجديد عقده. سيبقى في منصبه حتى مونديال 2026".

ورفض زفيزف، الكشف عن أسماء اللاعبين مزدوجي الجنسية المرشحين لتدعيم المنتخب الجزائري، مشيرًا إلى أن الوقت لا يزال مبكرًا للفصل في هوية المدير الرياضي الجديد للمنتخب.

وكشف زفيزف أن الاتحاد الجزائري سيوقع الشهر المقبل على اتفاقية مع شركة عالمية للملابس الرياضية ببنود تفضيلية مقارنة بالعقود السابقة.

كما ذكر أن الاتحاد الجزائري سيعين مديرا فنيا وطنيا مطلع كانون أول/ديسمبر، ليحل محل توفيق قريشي، الذي يشغل المنصب بالنيابة.

وأبدى زفيزف، انزعاجه من التصرفات السلبية لبعض المشجعين خاصة عدم احترام النشيد الوطني للمنتخبات المنافسة، وأعمال الشغب التي تشهدها مسابقة الدوري، مرجحا إطلاق حملة يشارك فيها بلماضي، ولاعبي المنتخب الأول للحد من هذه التصرفات.

وأكد زفيزف أن الجزائر ستقدم ملف ترشحها لاستضافة بطولة كأس أمم أفريقيا 2025، عندما يعلن الكاف، فتح باب الترشح.

وأبرز رئيس الاتحاد الجزائري، أن اللجنة التنفيذية للكاف ستجتمع مرتين في الجزائر العام المقبل، في يناير/كانون ثان وأبريل/نيسان.