رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"كيرة والجن" يتفوق على الأفلام الجديدة ويحتل المركز الثاني بقائمة الإيرادات

نشر
الأمصار

تفوق فيلم "كيرة والجن" علي جميع الأفلام المطروحة بالسينمات إلا أحدثهم "فضل ونعمة" الذي حقق أمس ٣٥٣ ألف جنيه ، ليحتل الفيلم المركز الثاني في قائمة الإيرادات اليومية رغم طرحه في السينمات منذ عيد الأضحى الماضي.

رغم المنافسة التي يخوضها مع أفلام طرحت معه منذ موسم عيد الأضحى وهي "بحبك" بطولة تامر حسني، هنا الزاهد، حمدي الميرغنى، هدى المفتي، مدحت تيخة وتأليف وإخراج تامر حسنى، وفيلم "عمهم" بطولة محمد إمام، محمد سلام، هدى المفتى، أيتن عامر، سيد رجب، محمد لطفى، رياض الخولى، أحمد خالد صالح وتأليف وسام صبرى وإخراج حسين المنباوي.
مازال ينافس الفيلم أمام الأعمال الجديدة أيضا وهي "تسليم أهالي" لدنيا سمير غانم وهشام ماجد، وأحدث الأفلام "أشباح أوروبا'.

وأسباب نجاح الفيلم كثيرة بداية من فريق العمل الذي يضم كريم عبد العزيز، وأحمد عز، وهند صبري، والإخراج لمروان حامد، كما أن العمل مأخوذ عن رواية لأحمد مراد بعنوان "١٩١٩"، وتوفر في العمل كل عناصر الإبهار التي تليق بعمل تاريخي وفرت له ميزانية إنتاجية ساعدت على خروجه في تلك الصورة.

وحقق الفيلم  إيرادات منذ طرحه تجاوزت ١١٧ مليون جنيه وحقق أمس إيرادات وصلت إلي ٦٩ ألف جنيه ، مما يجعله الفيلم الأكثر تحقيقا للإيرادات هذا العام ومن أكثر الأعمال تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية.

طرح الفيلم بـ 100 نسخة موزعة في دور العرض ما بين القاهرة وباقى المحافظات المختلفة، كما أن الفيلم يعرض فى سينمات i max كأول فيلم عربى في خطوة جديدة على السينما المصرية.

أحداث الفيلم

فيلم "كيرة والجن" مستوحى من رواية "1919"، للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد، وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبرى وسيد رجب، مع أحمد مالك، على قاسم، رزان جمال، هدى المفتى، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، بالإضافة إلى مجموعة من ضيوف الشرف، والفيلم من إنتاج سينرجى فيلمز.

يرصد فيلم "كيرة والجن" حقبة مهمة فى تاريخ مصر أثناء ثورة 1919، إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصري فى فترة الاحتلال الإنجليزي إبان الثورة ، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتكتشف للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم.

ويحتل المركز الثالث في قائمة الإيرادات فيلم "أشباح أوروبا" ووصلت إيراداته أمس إلي ٣٩ ألف جنيه.

وتدور أحداث الفيلم في إطار من الأكشن والمغامرات بشكل جديد ومختلف، بالإضافة إلى بعض المشاهد الرومانسية، حيث تنجب زوجة ستة توائم، مما يضطر الزوج لبيع ثلاثة من أبنائهما بسبب الفقر، وعندما تكتشف الزوجة، تقرر ترك زوجها والسفر للخارج لتنشأ العديد من الصراعات بين الأشقاء في المستقبل.

الفيلم قصة كريم فاروق وسيناريو وحوار أمين جمال ومحمد أبو السعد وشريف يسرى، وإخراج محمد حماقى، وهو بطولة هيفاء وهبى وأحمد الفيشاوى ومصطفى خاطر وأروى جودة وعباس أبو الحسن وعدد من ضيوف الشرف على رأسهم باسم سمرة.

أما فيلم "تسليم أهالى" يأتي في المركز الرابع بقائمة الإيرادات اليومية وحقق أمس ٢٦ ألف جنيه وهو بطولة دنيا سمير غانم، وهشام ماجد، وبيومى فؤاد ودلال عبد العزيز، وعدد من ضيوف الشرف منهم محمد ممدوح، شيكو، لوسى، أحمد فتحى، ومن تأليف شريف نجيب، وإخراج خالد الحلفاوي من إنتاج شركتي سينرجي وروزناما، ويتناول العمل قصة زوجين، يحلم الزوج الذي يعمل بمهنة الطب في الهجرة لكندا، ولكن سرعان ما تظهر امرأة في حياة الزوجين وتلاحقهما في كل مكان.