رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس.. إنتاج 650 طن من السكر يوميًا بداية من يوم غد

نشر
الأمصار

رجح الرئيس المدير العام للشركة التونسية للسكر، محمد القابسي، أن تستأنف الشركة تزويد السوق بمادة السكر بداية من يوم غد الثلاثاء.

وأكد القابسي، أن الشركة بصدد استكمال التدابير التقنية لإعادة التشغيل بما يسمح باستئناف الإنتاج بداية من يوم غد الثلاثاء بوتيرة 650 طنا من السكر الأبيض المعد للاستهلاك يوميَا.

وأضاف الرئيس المدير العام أن الشركة حصلت على كميات كافية من السكر الخام لاستئناف نشاط التكرير وضمان انتظام تزويد السوق بمادة السكر الأبيض

كما نفى القابسي وجود أي عطب في سلسلة الإنتاج مؤكدًا أن خصوصية نشاط تكرير السكر تقتضي فترتين لراحة كل عام لإجراء عمليات الصيانة.

أخبار أخرى..

تونس تنظم أول منتدى لتنمية سياحة الرحلات البحرية بمدينة صفاقس

ينتظم المنتدى الأول حول تنمية سياحة الرحلات البحرية بمدينة صفاقس التونسية، يوم الثلاثاء 11 أكتوبر 2022، وفق ما أعلنت عنه اليوم الأحد 09 أكتوبر 2022، جمعيّة صفاقس الدولية.

وقامت صفاقس الدولية، التّي تجمع كل الهياكل الاقتصادية بالمدينة (اتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ومؤسسات المواطنة التونسيّة وغرفة الصناعة والتجارة بصفاقس واتحاد الصناعات الصغرى والمتوسطة ومركز الاعمال والقطب التكنولوجي بصفاقس وجامعة صفاقس...)، بإطلاق المشروع منذ عدّة أشهر "لجعل صفاقس مجمع للرحلات البحرية لكامل منطقة الجنوب التونسي".

ويعد ديوان البحرية التجاريّة والموانىء الشريك في تنظيم المنتدى وقد تجسّدت هذه الشراكة من خلال حضور صفاقس بجناح الديوان بصالون التجارة البحرية بمالاغا بإسبانيا، وهو بداية الترويج لمدينة صفاقس ومينائها التجاري كوجهة مستقبلية للرحلات البحرية الدولية.

وتمّ الإعلان، عن حضور دولي، ضمن فعاليات المنتدى في دورته الأولى، على غرار بينو موزولينو، رئيس ومدير عام السلطات المينائية بروما-سيفاتيفيشيا، الذي سيعرض مدى تقدم نشاطات الرحلات البحرية بين إيطاليا وتونس، وسيتولى فريديريك بارتي، ممثل شركة الرحلات البحرية "سيلفرسي"، طرح الانتظارات من جعل صفاقس محطة منتظمة لرسو الرحلات البحرية الى جانب كارولين فالدييه، الخبيرة في سياحة الرحلات البحرية، التّي ستقدم الأدوات الللازمة لجعل صفاقس وجهة أساسية في المتوسط.

وينتظم منتدى صفاقس الأوّل حول تنمية الرحلات البحرية تحت إشراف وزارتي النقل والسياحة.

وطلقت مجموعة تونسية من السياسيين والنقابيين والناشطين في المجتمع المدني، مبادرة لدعم مسار الرئيس قيس سعيد الذي أعلنه في 25 يوليو 2021، تحت اسم "لينتصر الشعب".