رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. مصرع وإصابة ثلاثة أشخاص ومقتل اثنين في محافظتين

نشر
الأمصار

 أعلنت مديرية المرور العامة العراقية، يوم الأحد، وفاة شخصين وإصابة آخر، بجروح خطيرة نتيجة حادث اصطدام في البصرة، فيما لقيت شابة مصرعها وقُتل شاب نتيجة عبثه بالسلاح.

وذكرت المديرية في بيان، أن "حادث الاصطدام لمركبة نوع (كراون) وقع في منطقة النخلات ضمن محافظة البصرة، بسسب السرعة الشديدة وفقدان السيطرة، ما أدى إلى انحراف المركبة للجزرة الوسطية لتصطدم بعمود الإنارة".

إلى ذلك، أبلغ مصدر أمني، أن "شابة تولد 1995 لقيت مصرعها نتيجة سقوطها من أعلى سطح منزلها ضمن منطقة الفضيلية، ولم يتم طلب شكوى من قبل ذويها".

وفي حادث آخر، أضاف المصدر، أن "شاباً تولد 2004 قتل نتيجة عبثه بالسلاح داخل منزله ضمن ناحية المشاهدة في قضاء الطارمية، أصاب بطنه وفارق الحياة أثناء نقله إلى المستشفى".

أخبار أخرى..

العراق.. الحشد الشعبي يطيح بإرهابي بارز في بغداد

أعلنت هيئة الحشد الشعبي، الإطاحة بإرهابي بارز في بغداد.

وذكرت الهيئة في بيان، أن "المديرية العامة للأمن والانضباط (التحقيقات والأمن الوقائي) بعد المتابعة والتحري طيلة سبعة اشهر متواصلة واستحصال الموافقات القضائية تمكنت من الإطاحة بأحد أبرز عناصر التنظيم  الإرهابي في بغداد".

وأضافت، أن "الإرهابي كان يشغل صفة أمنية ضمن ما يسمى (ولاية نينوى ) الشرطة الاسلامية حيث تم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقه، تمهيدًا لتسليمه للجهات المختصة".

أعلن المتحدث باسم وزارة الكهرباء العراقية "احمد موسي"، عن مفاوضات تجريها الوزارة لزيادة استيراد الغاز من إيران.

ولفت "موسى"، إلي أن حجم استيراد العراق من الغاز الإيراني، يبلغ في الوقت الحاضر 20 مليون متر مكعب يوميًا؛ مبينًا ان "هذا الحجم لايسد حاجة البلد، خاصة وان هناك بعض الوحدات التوليدية محددة احمالها بسبب نقص الغاز".

وصرح هذا المسؤول العراقي، ان "هناك مفاوضات واجتماعات وزيارات دورية مع الجانب الايراني وبتنسيق عالٍ من أجل زيادة اطلاقات الغاز، استعداداً لمنظومة الاحمال الشتوية ورفع معدلات الانتاج".

وأضاف، أن "وفداً سيزور إيران لرفع معدلات الغاز والالتزام التام بفقرات العقد المبرم، خاصة بعد سداد العراق كامل المستحقات مع الجانب الايراني"؛ على حد تعبير المتحدث باسم وزارة الكهرباء العراقية.