رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

توقيع اتفاقية للحصول على أول ترخيص مساحة عمل في القطاع الصحي بالسعودية

نشر
الأمصار

وقعت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" اتفاقية تعاون مع وزارة الصحة السعودية، وشركة ريادة الصحة، بهدف دعم الشركة للحصول على أول ترخيص لمساحة عمل في القطاع الصحي.

وبحسب الاتفاقية الموقعة أثناء ملتقى الصحة العالمي، استحدثت منشآت بالتعاون مع وزارة الصحة نشاط مساحات العمل الصحية المشتركة في الربع الثاني من العام الجاري، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الأحد.

ويعد هذا الترخيص أحد الفرص الاستثمارية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال حسب إستراتيجية القطاع الصحي.

كما نوهت منشآت بالأنشطة التي يمكن تقديمها في مساحات العمل الصحية المشتركة التي تتمثل بـ: العيادات العلاجية التي يقدمها أطباء سعوديون مصنفون، وأنشطة العيادات الصحية المتممة للعلاج من قبل أخصائيين سعوديين من غير الأطباء.

وأسهمت "منشآت" في دعوة المنشآت الصغيرة والمتوسطة العاملة في القطاع الصحي للاستفادة من الفرص الاستثمارية في القطاع وتشجيع العمل بنشاط مساحات العمل الصحية المشتركة، حيث عملت على ذلك بالتعاون مع الوزارة بمناسبة إطلاق ترخيص "مساحات العمل الصحية المشتركة"؛ للتعريف بالنشاط ومزاياه.

يذكر أن "منشآت" تعمل بشكل دؤوب على توفير جميع الخدمات والاحتياجات الخاصة بالمنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال، ومعالجة جميع التحديات التي تواجههم؛ لخلق بيئة تتيح فرص الازدهار والنمو.

 

أخبار أخرى..

ارتفاع حجم التبادل التجاري بين السعودية وأمريكا

ارتفع حجم التبادل التجاري السلعي بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية بنسبة 13,7% إلى 23,2 مليار دولار منذ بداية العام 2022 حتى نهاية شهر آب / أغسطس، مقارنة مع 20,4 مليار دولار في الفترة نفسها من عام 2021،  وفق تحليل “أريبيان بزنس” للبيانات الصادرة عن وزارة التجارة الأمريكية.

وبلغت صادرات السلع الأمريكية للسعودية 1,054 مليار دولار في شهر أغسطس مقابل واردات سلعية من السعودية بقيمة 1,782 مليار دولار ليبلغ الفائض في تجارة السلع 728 مليون دولار لمصلحة السعودية، في حين بلغت صادرات السلع الأمريكية للسعودية 6,99 مليار دولار خلال 8 أشهر مقابل واردات سلعية من السعودية بقيمة 16,26 مليار دولار ليبلغ الفائض في تجارة السلع 9,26 مليار دولار لمصلحة السعودية خلال 8 أشهر.

واستوردت الولايات المتحدة 112,61 مليون برميل من النفط السعودي بلغت قيمتها وفق البيانات الجمركية الأمريكية 11,18 مليار دولار منذ بداية العام  وحتى نهاية شهر أغسطس 2022، واستوردت الولايات المتحدة 12,12 مليون برميل من النفط بلغت قيمتها 1,2 مليار دولار في شهر أغسطس.

وبلغت الصادرات الأمريكية من الخدمات إلى السعودية خلال الربع الثاني من العام الجاري 5,288 مليار دولار في حين بلغت الواردات الأمريكية من الخدمات من السعودية 7,271 مليار دولار، ليصل حجم فائض السعودية مع الولايات المتحدة في تجارة الخدمات إلى 1,984 مليار دولار في الربع الثاني من العام الجاري.

واستوردت السعودية سيارات بقيمة 1,138 مليار دولار خلال 8 أشهر، توزعت بين سيارات سياحية بقيمة 968 مليون دولار، وشاحنات وباصات بقيمة 57 مليون دولار وقطع غيار بقيمة 113 مليون دولار. واستوردت السعودية سيارات بقيمة 124 مليون دولار في شهر أغسطس، توزعت بين سيارات سياحية بقيمة 105 ملايين دولار، وشاحنات وباصات بقيمة 6 ملايين دولار وقطع غيار بقيمة 12 مليون دولار.

وقد بلغ العجز التجاري العالمي للولايات المتحدة خلال شهر أغسطس 67,4 مليار دولار بتراجع قدره 3,1 عن عجز شهر تموز / يوليو البالغ 70,5 مليار دولار.