رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المتحف القومي للحضارة المصرية يستقبل سفينة شباب العالم

نشر
الأمصار

‏استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية ‏بالفسطاط، وفد  سفينة شباب العالم  تحت إشراف عام من الجمعية العالمية للتبادل الشبابي في اليابان التابعة لمكتب مجلس الوزراء الياباني.

وكان فى استقبالهم الدكتور كريم قنديل من العلاقات العامة بالمتحف المصري واصطحبهم فى جولة تعريفية بالمتحف وأهدافه وأنشطته وفعالياته المختلفة  .

وقد أبدى أعضاء الوفد اعجابهم الشديد بالمتحف ومايحويه من كنوز أثريه وقاعة المومياوات الملكية وقاعة النسيج.

وقد حرصوا جميعا على التقاط الصور التذكاريه بين جنبات المتحف معربين عن امنياتهم فى تكرار الزيارة مرة أخرى .

سفينة شباب العالم

ويذكر أن سفينة شباب العالم قد تأسست منذ عام ١٩٨٨ تحت رعاية الحكومة اليابانية بواقع ١٤ وفدا يضم ١٨٠ مشاركا .

وتشارك مصر بانتظام فى هذا البرنامج بأعضاء متميزين تم اختيارهم بعناية من شباب مصر على تنوع أعمارهم والبرنامج يتم مرة كل عام .

ويهدف البرنامج إلى تبادل الثقافات مع دول العالم ذات الطبيعة الخاصة فى المحتوى الثقافى وتكوين بذور الصداقة بين الشعب اليابانى وشعوب العالم .

أخبار أخرى..

رئيس الوزراء المصري يبحث سبل توطين صناعة الطلمبات مع إحدى الشركات

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، مساء اليوم الأحد، اجتماعا لبحث تعزيز فرص التعاون المُمكنة بين الحكومة وشركة " والشركة المصرية الألمانية للمضخات روهربمبن مصر"، المتخصصة في إنتاج الطلمبات، فيما يتم تنفيذه من مشروعات كبرى.

جانب من الاجتماع

وذلك بحضور الدكتور عاصم الجزّار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصري، والدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، والمستشار محمد عبدالوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المصري.

كما حضر الاجتماع المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، واللواء عصام جلال، مساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء إيهاب خضر، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، والدكتور محمد حسن، مدير عام الشركة المصرية الألمانية للمضخات، والمهندس نهاد عبدالسلام، مساعد مدير عام الشركة الألمانية للمضخات، عصام بحيري، رئيس قطاع المناطق الحرة بهيئة الاستثمار. 

واستهل رئيس الوزراء  المصري، الاجتماع بالإشارة إلى أنه خلال الزيارة الأخيرة للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إلى المنطقة الحرة بمدينة نصر، عرض مسئولو " روهربمبن مصر " استعدادهم للمساهمة في توطين صناعة الطُلمبات الخاصة بمشروعات مياه الشرب في مصر، لافتا إلى أن رئيس الجمهورية كلّف بالتنسيق من أجل زيادة مجالات التعاون مع الشركة فيما يتم تنفيذه من مشروعات كبرى.