رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"آيسنار أبوظبي 2022".. نسخة استثنائية تعزز الأمن العالمي

نشر
الأمصار

تنطلق، غدا الإثنين، نسخة استثنائية من الدورة السابعة للمعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر "آيسنار أبوظبي 2022"، وذلك بمشاركة قياسية.

المعرض يستمر على مدار 3 أيام، ينطلق تحت رعاية الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الإماراتي، وتنظمه مجموعة أدنيك بالتعاون مع وزارة الداخلية وبالشراكة الاستراتيجية مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي.

تركز الدورة السابعة هذا العام على استعراض ابتكارات وتقنيات ومنتجات في أربعة قطاعات، هي: الأمن الوطني، والأمن السيبراني، والشرطة وحفظ النظام، وحماية المنشآت الحيوية، تقدمها 173 شركة حكومية وخاصة من جميع أنحاء العالم، الأمر الذي يوفر منصة لتعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص يستهدف عالم أكثر أمنا وأماناً.

إضافة إلى تنظيم جلسات حوارية يشارك فيها خبراء في مجال الأمن وقادة رأي لبحث مجالات هامة تتعلق بمستقبل العمل الشرطي والأمن السيبراني، بما يسهم  تعزيز أمن وأمان العالم، وتعزيز ريادة الإمارات كأكثر الدول أمانا بالعالم.

ومن المنتظر، أن يكون عرض الافتتاح الذي يعقد يوم الثلاثاء الساعة 11 صباحاً بمثابة عرض تقني آخاذ يعكس قدرات وإمكانيات دولة الإمارات واستعداد فرقها المعنية بالتعامل مع كافة أشكال الطوارئ والأزمات والسيناريوهات الأمنية.

أهمية خاصة

وتحمل دورة هذا العام أهمية خاصة لأكثر من سبب، أن تلك الدورة تأتي بعد نحو شهر من إعلان  الأمم المتحدة عن رعاية دولة الإمارات لقمة الأمم المتحدة لرؤساء الشرطة "NCOPS" بنسختها الرابعة لعام 2024.
وتعد تلك القمة أكبر تجمع لقادة الشرطة بالدول الأعضاء في المنظمة الأممية وتستهدف تعزيز الأمن وعمليات السلام، وتحقيق التعاون في المجال الشرطي والأمني و السلمي.

ويأتي استضافة العاصمة أبوظبي المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر "آيسنار أبوظبي 2022" ، الذي يوفر منصةً فريدة للتواصل والتعاون بين مختلف الهيئات الحكومية في المنطقة والشركات المزوّدة لحلول الأمن من جميع أنحاء العالم، الأمر الذي يرسخ ريادة أبو ظبي ودورها المحوري في رسم مستقبل العمل الشرطي وتعزيز الأمن والأمان في المنطقة والعالم.

أيضا تأتي دورة هذا العام بعد نحو شهرين من الكشف عن تصدر مدن الإمارات قائمة المدن الأكثر أمانا حول العالم.
وحجزت 5 مدن إماراتية هي ( الفجيرة وأبوظبي وعجمان والشارقة ودبي) موقعها ضمن قائمة المدن العشرة الأكثر أمانا على مستوى العالم الصادرة عن موقع "نومبيو" الدولي المتخصص بتقديم إحصاءات دورية حول العديد من المرجعيات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية حول العالم، التي نشرها أغسطس/ آب الماضي.

ويأتي استضافة أبوظبي لهذا الحدث الدولي الهام بما يتضمنه من فعاليات، ترسخ مكانتها العالمية كوجهة مثالية للعيش في أمن وأمان وطمأنينة واستقرار.