رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسعار الذهب في السعودية اليوم 9 أكتوبر 2022

نشر
الأمصار

استقرت أسعار الذهب في السعودية، صباح اليوم الأحد 9 أكتوبر/تشرين أول، وسط ترقب لتحركات الذهب عالميا بداية تعاملات الأسبوع غدا الإثنين.

وأسواق الذهب العالمية في عطلة يومي السبت والأحد.
 

وعالميا، شهدت أسعار المعدن الثمين هبوطا في نهاية تعاملات الأسبوع يوم الجمعة الماضية، بعدما عززت بيانات الوظائف الأمريكية التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيواصل سياسته في رفع أسعار الفائدة. ويرتبط سعر الذهب في السوق المحلي السعودي بتحركات المعدن النفيس بالأسواق العالمية.
 

وتشير التوقعات أن الفيدرالي سيرفع أسعار الفائدة بواقع 75 نقطة أساس أخرى خلال اجتماعه المقبل أوائل شهر نوفمبر/تشرين الثاني.

 

سعر الذهب اليوم في السعودية

بقى سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم في السعودية ثابتا خلال التعاملات الصباحية عند مستوى 205.03 ريال (54.98 دولار)، بحسب منصة " gold-price-today" المختصة في رصد أسعار الذهب.

سعر جرام عيار 21 بالأسواق السعودية
 

بلغ جرام الذهب عيار 21 اليوم في السعودية نحو 179.82 ريال (48.11 دولار)، وهو نفس السعر الذي سجله في ختام تعاملات أمس.

كما ظل سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم في السعودية عند مستوى 153.77 ريال (41.24 دولار)، مقابل نفس السعر خلال تداولات أمس.

وبلغ سعر الجنيه الذهب في السعودية (8 جرامات من عيار 21) بالتعاملات صباح اليوم، حوالي 1435 ريالا (384.87 دولار) . كما بلغ سعر أوقية الذهب (الأونصة) اليوم نحو 6377 ريالا .

 

سعر الذهب عالميا

ومع نهاية تعاملات الأسبوع تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.7 بالمئة عند تسوية تعاملات يوم الجمعة الماضية لتصل إلى 1709.30 دولار للأوقية.

وانخفضت أسعار الذهب في المعاملات الفورية مع إقفال الجمعة - نهاية الأسبوع- 0.6% إلى 1700.03 دولار للأوقية (الأونصة).

 

أخبار أخرى..

الطقس في السعودية.. غيوم وسحب رعدية على معظم أنحاء البلاد

 

الأمصار

أعلن المركز الوطني للأرصاد في السعودية في تقريره عن حالة الطقس ، اليوم الأحد 9 أكتوبر، عن غيوم جزئية وسحب رعدية ممطرة يصاحبها رياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان، عسير والباحة تمتد الى أجزاء من مرتفعات منطقة مكة المكرمة.

 في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار التي تعيق من مدى الرؤية الافقية على الأجزاء الساحلية من منطقتي تبوك والمدينة المنورة، كما لا يستبعد تكون الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على أجزاء من المنطقة الشرقية كذلك على الاجزاء الساحلية من منطقة مكة المكرمة.

 

التوقعات البحرية

هبوب رياح سطحية على البحرالأحمر شمالية غربية الى شمالية بسرعة 15-45 كم/ساعة على الجزء الشمالي والاوسط وتكون شرقية الى جنوبية شرقية تتحول خلال

فترة الظهيرة جنوبية غربية الى شمالية غربية بسرعة 12-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.

وترتفع الأمواج من متر إلى مترين على الجزء الشمالي والاوسط ونصف المتر الى متر على الجزء الجنوبي و حالة البحرتكون خفيفة إلى متوسطة الأمواج ومائجة على الجزء الشمالي والاوسط .

أما عن الخليج العربي تهب رياح سطحية جنوبية شرقية الى جنوبية غربية بسرعة 10-30كم/ساعة على الجزء الشمالي وشمالية شرقية الى جنوبية شرقية بسرعة 12-32 كم/ساعة على الجزء الجنوبي. وترتفع الأمواج من نصف متر إلى متر، وحالة البحرتكون خفيفة الأمواج .