رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إضراب جديد يعطل حركة القطارات في بريطانيا للمطالبة بزيادة الأجور

نشر
الأمصار

تعطلت حركة القطارات في بريطانيا، اليوم السبت، بسبب إضراب نقابات السكك الحديد، التي تطالب بزيادة الأجور في ظلّ التضخم القياسي.

وذكر تلفزيون مونت كارلو الدولي أن شركات القطارات طلبت من الركاب عدم استعمال القطار إلا إذا كان ذلك "ضروريا للغاية".

يأتي ذلك بعد اضطراب في حركة القطارات جرى الأربعاء الماضي، وإضراب آخر لأربع نقابات جرى في الأول من أكتوبر الجاري؛ أوقف السكك الحديد البريطانية بشكل شبه كلي.

ويشارك في إضراب اليوم نحو 40 ألف عضو في نقابة "آر إم تي" بشبكة "نتوورك رايل" و15 شركة لتشغيل السكك الحديد للمطالبة بزيادة الأجور وتحسين ظروف العمل.

ودعا الأمين العام لنقابة "آر إم تي" ميك لينش، الحكومة الى السماح للشركات بالتفاوض حول اتفاق مع النقابات.

أخبار أخرى..

الطاقة النووية: محطة زابوريجيا فقدت آخر مصدر خارجي للتيار الكهربائي

أعلنت شركة الطاقة النووية الأوكرانية الحكومية "إنرغواتوم" أن التيار الكهربائي الخارجي انقطع عن محطة زابوريجيا النووية التي تحتلها روسيا في وقت مبكر السبت بسبب قصف.

وبحسب ما ذكرته "إنرغواتوم" فأن المحطة تحصل الآن على احتياجاتها من الكهرباء من مولدات كهرباء تعمل بالديزل.

وقد نشرت الشركة على تطبيق تليجرام: "بدأت مولدات الديزل العمل آليا إمدادات وقود الديزل المتاحة تكفي للتشغيل في هذا الوضع لمدة 10 أيام".

محطة زابوريجيا النووية

تقع المحطة على حافة مدينة إنرهودار جنوب شرق أوكرانيا، وقد تم تصميم محطة زابوريجيا النووية منذ زمن الاتحاد السوفيتي السابق وبدأ العمل في تشييدها عام 1980.

وتحتوي محطة زابوريجيا للطاقة النووية على 6 مفاعلات تسمى مفاعلات "القدرة المائية-المائية في.في.إي.آر-1000 في-320".

يتم تبريد المفاعلات بالماء وتهدئة نيوتروناتها أيضا بالماء، وتعمل باليورانيوم 235 الذي يقدر نصف عمره بأكثر من 700 مليون سنة.

وقد خضعت المحطة النووية للتحديث مؤخرا والانتقال من التكنولوجيا السوفيتية في تقنيات الأمان الحديثة إلى التقنيات الغربية، وفقا للمحلل الاقتصادي جورج آدموند.

أخبار أخرى…

تايوان تتبرع بـ300 ألف دولار لمساعدة ضحايا إعصار "إيان" في فلوريدا

أعلنت وزارة الخارجية التايوانية، اليوم السبت، أن حكومة تايوان ستتبرع بـ300 ألف دولار لمساعدة ضحايا إعصار "إيان" الذي ضرب ولاية فلوريدا الأمريكية في أواخر سبتمبر.

وبحسب بيان لوزارة الخارجية التايوانية فإن حكومة تايوان ستقدم تبرعات قدرها 300 ألف دولار أمريكي لصندوق الكوارث في فلوريدا الذي أنشأته حكومة ولاية فلوريدا، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء المركزية التايوانية.