رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدفاع الروسية: تصفية 160 مسلحًا باستهداف مركز للمرتزقة الأجانب في زابوروجيه

نشر
وزارة الدفاع الروسية
وزارة الدفاع الروسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن قواتها الجوية ضربت نقطة انتشار مؤقتة للمرتزقة الأجانب على محور زابوروجيه، ما أدى إلى مقتل أكثر من 160 مسلحا.

أفاد بذلك المتحدث باسم الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف، مضيفا أن القوات الجوية الروسية قضت على أكثر من 100 جندي أوكراني خلال يوم في أراضي دونيتسك.

وذكر كوناشينكوف أن القوات الروسية صدت محاولات للهجوم نفذها الجيش الأوكرني على عدة محاور خلال اليوم الماضي، وأثناء التصدي للهجمات تم القضاء على أكثر من 240 جنديا أوكرانيا على محور نيكولايف-كريفوي روغ (خيرسون) وأكثر من 210 جنود على محوري كوبيانسك وخاركوف (شمال شرق) وأكثر من 90 جنديا على محور جنوب دونيتسك و30 آخرين على محور كراسني ليمان (شمال دونيتسك).

أخبار أخرى..

الطاقة النووية: محطة زابوريجيا فقدت آخر مصدر خارجي للتيار الكهربائي

أعلنت شركة الطاقة النووية الأوكرانية الحكومية "إنرغواتوم" أن التيار الكهربائي الخارجي انقطع عن محطة زابوريجيا النووية التي تحتلها روسيا في وقت مبكر السبت بسبب قصف.

وبحسب ما ذكرته "إنرغواتوم" فأن المحطة تحصل الآن على احتياجاتها من الكهرباء من مولدات كهرباء تعمل بالديزل.

وقد نشرت الشركة على تطبيق تليجرام: "بدأت مولدات الديزل العمل آليا إمدادات وقود الديزل المتاحة تكفي للتشغيل في هذا الوضع لمدة 10 أيام".

محطة زابوريجيا النووية

تقع المحطة على حافة مدينة إنرهودار جنوب شرق أوكرانيا، وقد تم تصميم محطة زابوريجيا النووية منذ زمن الاتحاد السوفيتي السابق وبدأ العمل في تشييدها عام 1980.

وتحتوي محطة زابوريجيا للطاقة النووية على 6 مفاعلات تسمى مفاعلات "القدرة المائية-المائية في.في.إي.آر-1000 في-320".

يتم تبريد المفاعلات بالماء وتهدئة نيوتروناتها أيضا بالماء، وتعمل باليورانيوم 235 الذي يقدر نصف عمره بأكثر من 700 مليون سنة.

وقد خضعت المحطة النووية للتحديث مؤخرا والانتقال من التكنولوجيا السوفيتية في تقنيات الأمان الحديثة إلى التقنيات الغربية، وفقا للمحلل الاقتصادي جورج آدموند.


أخبار متعلقة…

تايوان تتبرع بـ300 ألف دولار لمساعدة ضحايا إعصار "إيان" في فلوريدا

أعلنت وزارة الخارجية التايوانية، اليوم السبت، أن حكومة تايوان ستتبرع بـ300 ألف دولار لمساعدة ضحايا إعصار "إيان" الذي ضرب ولاية فلوريدا الأمريكية في أواخر سبتمبر.

وبحسب بيان لوزارة الخارجية التايوانية فإن حكومة تايوان ستقدم تبرعات قدرها 300 ألف دولار أمريكي لصندوق الكوارث في فلوريدا الذي أنشأته حكومة ولاية فلوريدا، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء المركزية التايوانية.