رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا .. 23 حالة وفاة بالحمى النزفية

نشر
الأمصار

أعلنت السلطات الموريتانية، تسجيل 23 حالة وفاة بالحمى النزفية.


وأكدت وزارة الصحة الموريتانية، على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن عدد الوفيات جراء الإصابة بالحمى النزيفية، (الوادي المتصدع، و القرم الكونغو) بلغ 23 حالة وفاة حتى أمس سابع أكتوبر الجاري.

وأوضحت أن عدد حالات الإصابة بالحمى النزفية بلغ 41 حالة إصابة من بينها حالتي إصابة بحمى القرم الكونغو، و39 حالة إصابة بحمى الوادي المتصدع.

وتوصلت الوزارة، وفق البلاغ، لهذه النتيجة بعد إجراء 173 فحصا للكشف عن الحميات الفيروسية النزفية.

وسبق لوزارة التنمية الحيوانية الموريتانية، أن أكدت أن عدد حالات الإصابات المؤكدة بحمى الوادي المتصدع بين المواشي بلغ 264 حالة، موزعة على سبع بؤر في ست ولايات.

كما أكدت الحكومة الموريتانية، أن "حمى الوادي المتصدع تحت السيطرة ولا تثير أي قلق أو مخاوف".

أخبار أخرى..

وزارة الإسكان الموريتانية تحذر من شراء قطع أراضِ في القطاع 22 بتوجنين

حذرت وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي في موريتانيا، المواطنين من شراء القطع الأرضية الواقعة في القطاع 22 في مقاطعة توجنين بولاية نواكشوط الشمالية، قيد الاستصلاح حاليا.

وقالت الوزارة في منشور لها، إن “المصالح المختصة التابعة لها، حصلت على معلومات تفيد بقيام بعض الأشخاص بمغالطة المواطنيين عبر بيعهم قطعا أرضية تقع في القطاع 22 بتوجنين”.

وأضافت الوزارة أنه “ووفق تلك المعطيات، فإن الباعة المفترضين يوهمون مرتاديهم، بأنهم سيسلمونهم أوراق القطع الأرضية، عندما يحين توزيعها رسميا في تلك المنطقة”.

ودعت الوزارة المواطنين إلى “التوقف عن تعريض ممتلكاتهم للضياع، وأن عليهم التأكد من أن عهد بيع الاحتياط العقاري للدولة قد ولى، وعلى الجميع إدراك هذه الحقيقة قبل ضياع أموالهم، والتحجج بما يخال

ف القانون المعمول به” حسب الوزارة.

 

وفي سياق أخر،استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، السيد محمد سالم ولد مرزوك، أمس الخميس، في انواكشوط،  السيد لي بيجن، سفير جمهورية الصين الشعبية المعتمد لدى موريتانيا .

جانب من اللقاء

وتناول اللقاء علاقات التعاون المثمر بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزه وتطويره، كما تم بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وجرى اللقاء بحضور السيد عدنان السالم ولد الشيباني السفير مدير آسيا واوقيانوسيا بالمديرية العامة للتعاون الثنائي بالوزارة.