رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا.. مكافأة 5 ملايين دولار مقابل معلومة عن قتلة 4 جنود بالنيجر

نشر
أمريكا مكافأة 5 ملايين
أمريكا مكافأة 5 ملايين دولار مقابل معلومة عن قتلة 4 جنود

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية رصد مكافأة قدرها 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن الهجوم المسلح الذي وقع في النيجر عام 2017، وأسفر عن مقتل 4 من جنودها.

وقالت السفارة الأمريكية في النيجر، إن مكافأة الخمسة ملايين دولار ستمنح مقابل "الحصول على معلومات تؤدي إلى محاكمة المسؤولين عن كمين تونغو تونغو".

وأضاف بيان السفارة أن ملصقات ستوضع في أنحاء نيامي ومنطقة تيلابيري (غرب) حيث وقع الكمين.

وفي أكتوبر 2017، قتل 9 عسكريين، بينهم 4 أمريكيين و5 نيجريين، في كمين نصبه مسلحون قرب قرية تونغو تونغو على بعد حوالي 20 كيلو مترا من الحدود مع مالي.

 

أخبار أخرى….

فلسطين تشارك في المؤتمر العالمي للاقتصاد الابداعي في بالي

شاركت فلسطين في المؤتمر العالمي الثالث للاقتصاد الإبداعي في بالي، المنعقد في جزيرة بالي في أندونيسيا بوفد يرأسه وزير الثقافة الفلسطيني الدكتور عاطف أبو سيف.

وناقش الملتقى سبل تطوير الاقتصاديات الإبداعية وتعزيز التوجهات الثقافية في عملية التنمية من خلال تحفيز الإبداع والصناعات ذات البعد المعرفي والتطويري.

وافتتح الرئيس الأندونيسي "جوكو ويدودو" الاجتماع الوزاري للملتقى بحضور ممثلين عن 28 دولة مؤكداً اهمية تبني إعلان "بالي للاقتصاد الإبداعي" من أجل مواصلة الجهود لتعزيز هذا الاقتصاد وتطوير مكوناته.

وألقى وزير الثقافة الفلسطيني، الدكتور عاطف أبو سيف، كلمة دولة فلسطين مؤكداً على الجهود التي تقوم بها فلسطين من أجل تطوير الصناعات الثقافية في البلاد وكانت الحكومة الفلسطينية قد استحدثت إدارة عامة جديدة لذلك في وزارة الثقافة الفلسطينية.

وأشار "أبو سيف"، إلى ما يواجهه الحرفيون والرياديون من مخاطر وتحديات ناجمة عن سياسات الاحتلال. وقال إن دولة الاحتلال تحارب صناعاتنا التقليدية التي هي في صلب مشروع تطوير اقتصادنا الإبداعي كما تصادر الموارد الطبيعية والممتلكات وبالتالي تحرم كل المشاريع الاقتصادية من فرص النمو والتطور.

وأكد "أبو سيف" على أهمية الاقتصاد الإبداعي في تطوير اقتصاديات الدول وفتح الفرص أمام جميع مكونات المجتمع للمساهمة في التنمية الاقتصادية المنشودة.

وعلى هامش الملتقى اجتمع وزير الثقافة الفلسطيني، مع وزير السياحة والاقتصاد الإبداعي الأندونيسي ساندياجا صلاح الدين أونو وناقشا سبل تطوير العلاقات المشتركة بين البلدين في مجال الاقتصاد الابداعي والصناعات التقليدية وحمايتها.