رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تايوان تتبرع بـ300 ألف دولار لمساعدة ضحايا إعصار "إيان" في فلوريدا

نشر
 إعصار إيان
إعصار "إيان"

أعلنت وزارة الخارجية التايوانية، اليوم السبت، أن حكومة تايوان ستتبرع بـ300 ألف دولار لمساعدة ضحايا إعصار "إيان" الذي ضرب ولاية فلوريدا الأمريكية في أواخر سبتمبر.

وبحسب بيان لوزارة الخارجية التايوانية فإن حكومة تايوان ستقدم تبرعات قدرها 300 ألف دولار أمريكي لصندوق الكوارث في فلوريدا الذي أنشأته حكومة ولاية فلوريدا، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء المركزية التايوانية.

وقد ضرب إعصار إيان ولاية فلوردا في الـ28 سبتمبر، والذي يعد أعنف إعصار يضرب الولاية منذ العام 1935، وأسفر عن مقتل أكثر من 100 شخص وتشريد أكثر من 400 ألف آخرين.

وأضاف البيان أن التبرع سيكون بمثابة عمل ملموس من جانب تايوان لمساعدة ضحايا الإعصار على التعافي من الكارثة وإعادة بناء منازلهم.

وقالت وزارة الخارجية التايوانية، إن جانيت نونيز، نائب حاكم ولاية فلوريدا، قد أعربت عن امتنانها للدعم الذي قدمته حكومة وشعب تايوان.

كما وصفت نونيز تايوان بأنها شريك مهم لفلوريدا والولايات المتحدة، وعبرت عن أملها في أن يواصل الجانبان تعميق صداقتهما في المستقبل.

 

 

أخبار أخرى…

الرئيس الفنزويلي لا يستبعد إمكانية إجراء انتخابات رئاسية مبكرة في بلاده

قال الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، إن حزبه جاهز للفوز بالانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 2024، ولم يستبعد إجراء انتخابات مبكرة.

وأضاف مادورو، خلال لقاء مع حزبه الاشتراكي الموحد الليلة الماضي، "الحقيقة هي أننا جاهزون للخروج بانتصار شعبي كبير وثوري عندما تجرى الانتخابات، متى كانت وكيفما كانت"، بحسب ما نقلته صحيفة الناسيونال الفنزولية. 

ومن جانبه، أكد المكتب الصحفي الرئاسي عقب تصريح مادورو أن الرئيس "لا يستبعد تقديم الانتخابات في فنزويلا"، وكان احتمال تقديم موعد الانتخابات قد أثير في الأوساط السياسية في البلاد.

وتسعى أحزاب المعارضة إلى تقديم مرشح واحد لمنافسة مادورو، على أن يتم تحديده من خلال الانتخابات التمهيدية المقرر إجراؤها في 2023.

 

أخبار أخرى….

مقتل 7 أشخاص في انفجار محطة وقود بمقاطعة دونيجال الأيرلندية

أعلنت الشرطة الأيرلندية، اليوم السبت، مقتل 7 أشخاص نتيجة انفجار كبير في محطة وقود في مقاطعة دونيجال.

وتسبب الانفجار الذي نتج عن انفجار غازي في فوضى عارمة، وألحق أضراراً بالمباني والسيارات في المنطقة، وهرع عمال الإنقاذ إلى موقع الحادث على نطاق واسع.