رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. إخماد حريق اندلع بمحرقة للمخلفات الطبية في المثنى

نشر
الأمصار

أعلنت مديرية الدفاع المدني العراقية، اليوم السبت، إخماد حريق اندلع بمحرقة للمخلفات الطبية في مستشفى الحسين التعليمي بمحافظة المثنى.

 


وذكر بيان للمديرية، أن "فرق الدفاع المدني أخمدت حريقاً اندلع داخل فرن محرقة للمخلفات الطبية في مستشفى الحسين التعليمي الواقعة في مركز محافظة المثنى". 


وأشار إلى أنه "تم تطويق النيران المشتعلة وأبعد خطر انتشار الحريق إلى الشواغر القريبة من موقع المحرقة في مستشفى الحسين التعليمي".


وأضاف البيان أن "فرق الدفاع المدني أنهت أعمال الإخماد والتبريد دون تسجيل إصابات بشرية"، مبيناً أن "سبب الحادث كان نتيجة تسرب وقود الگاز المشغل للمحرقة"

وفي سياق أخر، أعلنت هيئة الحشد الشعبي العراقي، اليوم السبت، عن الإطاحة بعنصر ينتمي لعصابات داعش الإرهابية في العاصمة بغداد.


وذكر بيان للهيئة، أن"قوة من معاونية الاستخبارات والمعلومات في الحشد الشعبي، تمكنت من إلقاء القبض على المتهم (ع. ع. ن) في منطقة الزعفرانية في محافظة بغداد وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".


وأشار إلى أنه "تمت متابعة المتهم واستكمال الإجراءات أصولياً بحقه وتحويله للجهات الأمنية المختصة لينال جزاءه العادل".

وفي سياق أخر، نفت قيادة الشرطة في محافظة كربلاء المقدسة بالعراق، اليوم الجمعة، ماتداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي من خبر يتعلق بالعثور على جثة عميد كلية الفيزياء الطبية في جامعة كربلاء داخل منزله مؤكدة أنه توفي جراء حادث.


وأكدت قيادة الشرطة ، أن "ما حصل هو حادث وفاة طبيعية للاستاذ الجامعي داخل منزل قيد الإنشاء يعود للفقيد نتيجة لسقوطة من أعلاه".


ودعا البيان ، "مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام والإعلاميين الى أن تكون صفحاتهم الشخصية منبراً لنشر الأخبار الحقيقية من مصادرها الرسمية".

أخبار أخرى..

الطيران المدني العراقي توضح آلية التعاقد مع الشركات الأمنية

أوضحت سلطة الطيران المدني العراقية، اليوم الجمعة، آلية التعاقد مع الشركات الأمنية في مطار بغداد الدولي، فيما بينت تفاصيل التعاقد مع الشركة البديلة لـ G4S.


وقال المتحدث باسم سلطة الطيران المدني العراقية، جهاد الديوان، في تصريحات صحفية، إن "آلية اختيار الشركات تتم من خلال الإعلان عن مناقصة وبعدها تتم دراسة الطلبات والعطاءات وترسو على شركة معينة شرط أن تنطبق عليها المواصفات المطلوبة"، لافتا الى" وجود لجنتي تحليل وعطاءات يتم اختيار الشركة من خلالهما وفق الإداريات المعمول بها في سلطة الطيران المدني العراقي".


وحول إنهاء عقد شركة GS4 بين أن " عقد الشركة انتهى وتم اختيار شركة (بزنس إنتل) الكندية كبديل وبسعر أقل من السابق، وباشرت بالعمل منذ 30 أيلول الماضي".

وفي سياق أخر،أكد رئيس مجلس الوزراء في العراق مصطفى الكاظمي، أمس الخميس، أن خط ربط الكهرباء مع الأردن سيدخل للخدمة في حزيران القادم.

وقال الكاظمي في تغريدة له: "عملنا على استراتيجية شاملة وحققنا مشاريع عدة بمجال الكهرباء"، لافتا الى أن "خط الربط مع الأردن سيدخل الخدمة في حزيران القادم".

وأضاف، أنه "بعد ذلك خط الربط مع المملكة العربية السعودية والخليج".