رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيلم "ورقة شجر" ينال إعجاب الحضور بمركز الثقافة السينمائية

نشر
الأمصار

شهد مركز الثقافة السينمائية التابع للمركز القومى للسينما أمسية سينمائية لعرض فيلم "ورقة شجر" من إنتاج المركز القومى للسينما 2017، الذى نال إعجاب الحضور وأشادوا به.

فيلم "ورقة شجر" من إخراج بشارة شكري، مدير التصوير مينا مينيس، مونتاج غادة سراج، ميكساج رامى حسين، جرافيك أحمد السرجاني ، ديكور خالد امين ، مدير  إنتاج محمد حمدى وآيه مختار ، منار حسني مدير عام لإدارة الإنتاج بهذا الفيلم.

وسبق أن حصد العديد من الجوائز بالمهرجانات الدولية ومنها جائزة أفضل فيلم بمهرجان "ريتروافان  جارد فينسيا" 2018 وجائزة جودي لأفضل مخرج بمهرجان سبيف الدولي.

يذكر أن الفعاليات المقامة مركز الثقافة السينمائية تحت إشراف الكاتبة أمل عبد المجيد مدير مركز الثقافة السينمائية، والفعاليات مجانية للجمهور العام.

يشار إلى أن المونتيرة منار حسنى تولت مؤخرا رئاسة المركز القومى للسينما، وكانت تقلدت عدة مناصب داخل المركز القومى للسينما ومن ضمنها مدير عام الإنتاج ومسئول البرنامج الحكومى بالمركز، كما عملت كممثل للمركز القومى للسينما فى فريق دعم التميز بوزارة الثقافة وعضو فريق دعم التميز بقطاع شئون الإنتاج الثقافي.

أخبار أخرى..

مهرجان القهوة السعودية.. رحلة ثقافية تعكس الدلالات الحضاري

استقطب مهرجان القهوة السعودية في محطته الثانية بجدة مرتاديه؛ مستهدفا نشر تاريخ القهوة السعودية وكيفية زراعتها، وأدواتها وطرق تحضيرها وتقديمها، وإبرازها وتوريثها إلى الأجيال تحت مظلة مبادرة "عام القهوة السعودية"؛ الذي تنظمه هيئة فنون الطهو بالتعاون مع وزارة الثقافة متضمًنا أنشطة تجسد الرحلة الثقافية التي تعكس الدلالات الحضارية المرتبطة بعنصر القهوة السعودية ومدى ارتباطه بهوية المجتمع السعودي.

ويوثق المهرجان التاريخ الثقافي عبر زمن حافل بالعادات والتقاليد وقيم الكرم والضيافة، والمعبّرة عن عراقة المجتمع في السعودية وأصالته؛ مما جعل منها رمزًا باقيًا لهذه العادات والتقاليد العريقة.

وأكدت صحيفة "الرياض" السعودية أن المملكة تعد صمام أمان الطاقة العالمية عبر دور تاريخي استراتيجي يحفظ توازن أسواق الطاقة، ويعي أهمية استقرار انعكاساته على الاقتصاد.

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها التي جاءت تحت عنوان ( درس بالمجان ) من غير المنطقي أن يختزل العالم الأزمة التي يعانيها والعوامل التي أثرت على أسواق الطاقة، في المملكة أو «أوبك+» التي تهدف عبر تحالفها إلى ضبط الأسعار والتوازن في الأسواق بناء على معطيات العرض والطلب.