رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تدشين مؤتمر المشترك الثقافي بين اليمن ومصر

نشر
الأمصار

دشن بمقر السفارة اليمنية بالقاهرة، اليوم، مؤتمر المشترك الثقافي بين اليمن ومصر تحت شعار (رؤى جديدة للمتون العربية).

وتضمنت فعالية التدشين سيمناراً تعريفياً بالدراسات الثقافية العربية المقارنة ومائدة مستديرة حول العلاقات المصرية -اليمنية بمشاركة فعالة من عدد من الباحثين اليمنيين والمصريين وعدد من اعضاء البعثة الدبلوماسية اليمنية في القاهرة.

واستعرض رئيس المؤتمر الدكتور حاتم الجوهري، شرحاً عن اهداف المؤتمر وآليات العمل فيه، مؤكداً ان الهدف هو تقديم رؤية جديدة للمشترك الثقافي العربي العربي من خلال دراسة علمية مقارنة تهتم بكافة جوانب المشترك..معرباً عن شكره للباحثين في المؤتمر لسفارة بلادنا ممثلة بالسفير الدكتور محمد علي مارم على توفير هذه المساحة والدعم لاخراج هذا العمل الهام الى حيز النور.

ومن جانبه، استعرض رئيس اللجنة العلمية الدكتور قاسم المحبشي، خطوات العمل في المؤتمر والباحثين العرب الذين سيعملون على تقديم هذه الرؤية العلمية المتميزة للمشترك الثقافي اليمني المصري.

أخبار أخرى..

مجلس الأمن يدرج 3 حوثيين في اليمن على قائمة العقوبات

أدرجت لجنة العقوبات الدولية بشأن اليمن، ثلاثة قادة من جماعة الحوثيين إلى قائمة العقوبات الخاصة بالأفراد والكيانات الخاضعين لتدابير الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة.

وشملت العقوبات قائد ما يسمى بالقوات الجوية للحوثيين أحمد الحمزي، نتيجة قيامه بأعمال تهدِّد السلم والأمن والاستقرار في اليمن، بما فيها انتهاكات حظر توريد الأسلحة المحدَّد الأهداف، ويقدِّم الدعم لتلك الأعمال، فضلا عن مسؤوليته عن تدبير هجمات حوثية طالت المدنيين اليمنيين وبلداناً مجاورة وسفناً تجارية في المياه الدولية".

وصنفت على لائحة العقوبات منصور السعادي الذي منحته الجماعة صفة رئيس أركان القوات البحرية، وهو العقل المدبِّر لهجمات مميتة ضد الملاحة الدولية في البحر الأحمر.

وأعلن مشروع مسام، لنزع الألغام أنه تمكن من انتزاع 360.573 من الألغام والعبوات الناسفة والقذائف المتنوعة في الأراضي اليمنية، وذلك في أحدث إحصائية مطلع شهر أكتـوبر الجاري.

ويهدف المشروع إلى تطهير الأراضي اليمنية من خطر الألغام، من خلال التـركيز على التصدي للتهديدات المباشرة لحياة الأبرياء جراء التعرض للأخطار الناجمة عن انتشار تلك الألغام، إضافة إلى ما يقدمه من أعمال تستهدف بناء القدرات اليمنية في مجال نزع الألغام.