رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موعد مباراتي الذهاب والإياب بين الأهلي والاتحاد المنستيري بدوري الأبطال

نشر
الأمصار

يبدأ النادي الأهلي المصري، مشواره في بطولة دوري أبطال إفريقيا بمواجهة الاتحاد المنستيري التونسي في دور الـ32 للبطولة القارية.

وكانت قرعة الدور التمهيدي من دوري أبطال إفريقيا، قد أسفرت عن اصطدام الأهلي بالفائز من الاتحاد المنستيري والجيش الرواندي.

وتقام مباراة الأهلي والاتحاد المنستيري في جولة الذهاب  يوم 9 من أكتوبر 2022، على ملعب مركب مصطفى بن جنات فى مدينة منستير فى الثالثة عصراً بتوقيت تونس ــ الرابعة بتوقيت القاهرة الاحد المقبل. 

فيما يواجه الأهلي ذات الفريق بجولة الإياب ، يوم 15 أكتوبر، بملعب "الأهلي وي السلام"، ومن المقرر إقامة المباراة في السادسة مساءًا بتوقيت القاهرة.

وكان فريق الاتحاد المنستيري قد تأهل إلى دور الـ32 بعد تخطيه الجيش الرواندي بنتيجة 3-1 في مجموع لقاءي الذهاب والعودة بالدور التمهيدي الأول الـ64.

وجاءت قائمة الأهلي المتواجدة في تونس كالتالي:

محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير.

أيمن أشرف ومحمود متولي، وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم، وعلي معلول ومحمد هاني وأكرم توفيق.

حمدي فتحي وأليو ديانج وعمرو السولية وأحمد نبيل كوكا ورأفت خليل، ومحمد مجدي أفشة وحسين الشحات وأحمد عبد القادر وبرونو سافيو وطاهر محمد طاهر. 

حسام حسن ومحمد شريف وشادي حسين.

في سياق متصل، قال عمرو السولية، لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري، عن العديد من الأمور المهمة التى تخص الفريق في المرحلة الحالية، مؤكدًا أن الأهلي بدأ استعداداته الجادة منذ أسبوعين للمرحلة المقبلة، والتي يستهل خلالها الفريق مشواره الإفريقي بمواجهة مهمة أمام فريق اتحاد المنستيري التونسي.

وأشار إلى أن لاعبي الأهلي حصلوا على فترة راحة مهمة للجميع، قبل بدء فترة الإعداد، وكانت مفيدة للغاية بعد تلاحم مواسم كثيرة لم يحصلوا خلالها على الراحة الكافية، وانعكس هذا على روح ومعنويات اللاعبين بشكل إيجابي في فترة المعسكر الأخيرة. 

استعادة اللقب الإفريقي

وقال السولية إن جميع اللاعبين كانوا في حالة تركيز كبيرة خلال الأسابيع الماضية للاستفادة من فترة الإعداد، واجتمعوا مرات عدة للحديث عن انطلاقة الموسم وكيفية الاستعداد والتذكير بأهمية مباراة الاتحاد المنستيري التونسي، باعتبارها  بداية الانطلاق لبطولة إفريقيا التي يسعى الجميع لاستعادتها من جديد.

واستكمل: «خسارة لقب إفريقيا الموسم الماضي في ظل الظروف التي حدثت كان أمرًا قاسيًا على جميع اللاعبين ومع ذلك تعاهدنا يومها في الملعب -ونذكر بعضنا دائمًا الآن- بأن نقاتل أيا كانت الظروف لاستعادة اللقب من أجل كتابة تاريخ جديد مع النادي لإسعاد جماهير الأهلي الداعمة للفريق في أي ظروف».