رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في لبنان الجمعة 7 أكتوبر 2022.. رقم تاريخي

نشر
الأمصار

صعد سعر الدولار، مقابل الليرة اللبنانية، في تعاملات الجمعة 7 أكتوبر/تشرين الأول 2022 لدى السوق السوداء.

سعر الدولار في لبنان اليوم

وسجل سعر الدولار اليوم في السوق السوداء بلبنان خلال التعاملات الصباحية 39750 ليرة للشراء و39850 ليرة للبيع، مقابل 39650 ليرة للشراء و39700 ليرة للبيع خلال تعاملات أمس بحسب موقع lebanon24.

ويأتي تراجع الليرة في ظل عدم استقرار النظام المالي اللبناني وهو ما يعكسه كثرة عمليات اقتحام البنوك من قبل المودعين.

فلا يكد يمر يوم عمل بالبنوك اللبنانية إلا ويشهد حالة من اقتحام أحد المودعين الذي يحاول الحصول على جزء من مدخراته أو ودائعه.

ومنذ فرض البنوك اللبنانية قيودا على عمليات السحب والتحويلات منذ 2019 ، جراء الأزمة المالية، ومنع المودعين من الحصول على مدخراتهم خاصة الدولارية، تتعرض البنوك لعمليات متزايدة من الاقتحام واحتجاز رهائن من قبل بعض المودعين للحصول على ودائعهم وأموالهم.

ومن المتوقع استمرار عمليات الاقتحام في ظل عدم وجود حل يلوح في الأفق للأزمة التي يعيشها لبنان، بحسب توقعات رئيس جمعية المودعين، حسن مغنية، الذي أشار إلى أن "الأزمة ذاهبة إلى وتيرة تصاعدية في الأيام المقبلة".

الحوادث التي أصبحت معتادة بشكل يومي، كان أحدثها، أمس الخميس، حيث قام مودع لبناني باقتحام بنك "البحر المتوسط "في النبطية، وطالب بوديعته البالغة قرابة 150 ألف دولار، وهدد بالإقدام على الانتحار إذا لم يحصل عليها.

وتُعتبر الأزمة الاقتصادية التي يشهدها لبنان هي الأسوأ في تاريخه، وبفضل تلك الأزمة بات أكثر من 80 % من سكان لبنان تحت خط الفقر، فيما لامس معدل البطالة نحو 30 %

 

اقرأ أيضا..

الرئيس اللبناني يبحث مع وزير الدفاع الأوضاع الأمنية في البلاد

 

بحث الرئيس اللبناني ميشال عون، خلال اجتماعه، بوزير الدفاع الوطني موريس سليم، اليوم/الخميس/، في قصر الرئاسة ببعبدا، الأوضاع الأمنية في البلاد والإجراءات التي يتخذها الجيش للمحافظة على الأمن والاستقرار في البلاد.

وتطرق الاجتماع إلى آخر المعطيات المتصلة بالمفاوضات الجارية لترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل في ضوء الملاحظات التي وضعها الجانب اللبناني على العرض الذي قدمه الوسيط الأمريكي آموس هوكشتين خصوصا وأن هذه الملاحظات تضمن حقوق لبنان في التنقيب عن النفط والغاز في الحقول المحددة في المنطقة الاقتصادية الخالصة، حيث أشار رئيس الجمهورية إلى أن هذه الملاحظات تمنع أي تفسيرات لا تنطبق على الإطار الذي حدده لبنان لعملية الترسيم وخلال المفاوضات التي استمرت أشهرا.