رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا: على الغرب طلب الرحمة والاستسلام في المعركة الاقتصادية

نشر
الأمصار

قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري ميدفيديف، إنه لا جدوى ولا داعي لمناشدة الغرب بالحذر، فمن الضروري إجباره على طلب الرحمة في المعركة الاقتصادية وإنهائها باستسلام كامل.

وكتب ميدفيديف عبر “تليجرام”: "لا جدوى من مناشدة أعدائنا في الغرب. وهذا ليس ضروريًا. يجب إجبار الأعداء على طلب الرحمة في معركة اقتصادية خاسرة، وإكمالها باستسلامهم الكامل وغير المشروط".

وفي وقت سابق، أصدر ميدفيديف، تحذيرا من أن روسيا ستستخدم الأسلحة النووية إذا احتاجت إلى ذلك، مشيرا إلى أن حلف شمال الأطلسي “الناتو” لن يرد بالمثل لأنه سيكون خائفا للغاية.

وبدأ ميدفيديف منشوره على حسابه على تليجرام بانتقاد الغرب الذي وصفه بـ“أعدائنا” بسبب تطلعاتهم إلى التفرد والحق في حكم العالم، وهو موضوع يدفعه الرئيس الروسي الحالي فلاديمير بوتين على المسرح العالمي.

وسخر من التهديدات الغربية في الأسابيع الأخيرة بعواقب وخيمة إذا لجأت موسكو إلى استخدام الأسلحة النووية بعد مكاسب حققتها قوات كييف في هجومها المضاد.

وكتب ميدفيديف: “يجب أن أذكركم مرة أخرى، بالنسبة لأولئك الصم الذين يسمعون أنفسهم فقط، روسيا لديها الحق في استخدام الأسلحة النووية إذا لزم الأمر”، قائلا إن “هناك حالات تبرر استخدامها الموضحة في سياسة الدولة للبلاد، والمعروفة باسم العقيدة النووية”.

 

اقرأ أيضا..

أصدر وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني جانتس، تعليمات للجيش بالاستعداد لتصعيد أمني على الحدود مع لبنان، وفق ما ذكرت هيئة البث الإسرائيلية (كان).

وتأتي تلك التعليمات في ظل تطورات المفاوضات على الحدود البحرية بين البلدين، بعد تقديم الولايات المتحدة مقترحًا لترسيم الحدود البحرية بين «بيروت وتل أبيب».

وسلّم لبنان، أمس الأول، الولايات المتحدة، ملاحظاته على العرض بشأن ترسيم الحدود البحرية الجنوبية مع إسرائيل، ما يسمح لـ«بيروت» باستثمار موارده المحتملة من النفط والغاز، الأمر الذي يخفف من وطأه الأزمة الاقتصادية.

ورغم ذلك، صرح رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، الإثنين الماضي، بأن الأمور «متجهة على الطريق الصحيح»، وأن «موقف الجميع في لبنان موحد»، فيما يخص ملف ترسيم الحدود، حسبما أوردت الوكالة الوطنية للإعلام.

ويتنقل الوسيط الأمريكي، آموس هوكشتاين، بين لبنان وإسرائيل منذ عام 2020 في محاولة لإبرام اتفاقٍ من شأنه أن يمهد الطريق للتنقيب عن موارد الطاقة البحرية.