رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد صلاح يحقق رقما مميزا في دوري أبطال أوروبا

نشر
محمد صلاح
محمد صلاح

حقق المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، رقمًا مميزًا خلال مباراة فريقه أمام جلاسكو رينجرز، يوم الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وفاز ليفربول بهدفين دون رد، حيث أحرز ألكسندر أرنولد الهدف الأول، وأضاف صلاح الزيارة الثانية للشباك من ركلة جزاء، ليصعد إلى المركز الثاني في المجموعة ويعزز حظوظ التأهل لدور الـ 16.

ووفقًا لشبكة "سكواوكا" للإحصائيات، فإن صلاح انضم إلى قائمة أفضل خماسي أحرز أهدافًا مع نادٍ إنجليزي في بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويتواجد في صدارة القائمة سيرجيو أجويرو (مانشستر سيتي) وديدييه دروجبا (تشيلسي) بـ36 هدفًا، بينما يأتي في الوصافة كل من: محمد صلاح (ليفربول) وتييري هنري (آرسنال) ورود فان نيستلروي (مانشستر يونايتد) بـ35 هدفًا.

وأكد محمد صلاح نجم ليفربول، عن ارتياحه لفوز فريقه على ضيفه رينجرز 2-0 مساء يوم الثلاثاء، ضمن المجموعة الأولى من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وسجل صلاح هدفا من ركلة جزاء في الشوط الثاني، بعدما كان زميله ترينت ألكسندر أرنولد، قد افتتح التسجيل في الشوط الأول.

وكان صلاح من أنشط لاعبي الخط الأمامي، خلال المباراة، ليتوج مجهوده بجائزة رجل المباراة المقدمة من الاتحاد الأوروبي.

وقال نجم الريدز، في تصريحات نقلها الموقع الإلكتروني للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، "لم تكن الليلة المثالية تماما، لكن كان أداء جيدا.. صنعنا العديد من الفرص واستحقينا الفوز، لذلك يمكننا أن نكون سعداء حقا بالأداء والنتيجة.. لقد نجحت التشكيلة بشكل جيد، وأراد جميع اللاعبين المهاجمين الأربعة التسجيل".

وأضاف: "هناك بالتأكيد أشياء يجب تحسينها، لكننا نأخذ الأمور مباراة تلو الأخرى.. لقد أبلينا بلاء حسنا الليلة لكننا بحاجة إلى مواصلة العمل على جوانب معينة للتأكد من أننا نتحسن".

 

من جهة أخرى، وجه محمد صلاح، نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، طلبًا إلى مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، خلال معسكر الفراعنة الشهر الماضي.
 

  صلاح تحدث مع مسؤولي الاتحاد المصري وطالبهم بضرورة صرف مستحقات المنتخب عن بطولة كأس الأمم الأفريقية الماضية.

وقال مصدر إن صلاح تحدث بنبرة حادة وطلب صرف مستحقات المنتخب المصري أو المكافآت المتأخرة في أقرب وقت ممكن.

وكان منتخب مصر تأهل إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت بالكاميرون مطلع العام الجاري، وخسر أمام السنغال بركلات الترجيح بنتيجة 4-2.

جدير بالذكر أن منتخب مصر خاض مباراتين وديتين أمام ليبيريا والنيجر في معسكر سبتمبر/أيلول الماضي وفاز في كل منهما بنفس النتيجة "3-0".

ويعد هذا هو أول معسكر يخوضه منتخب مصر تحت قيادة البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني الجديد للفراعنة.