رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المركزي التونسي يرفع سعر الفائدة الرئيسي إلى 7.25%

نشر
البنك المركزي في
البنك المركزي في تونس

رفع البنك المركزي في تونس سعر الفائدة الرئيسية بنحو 25 نقطة إلى 7.25%.

وبموجب القرار سترتفع نسبتي تسهيلات الإيداع والقرض الهامشي لمدة 24 ساعة إلى 6.25 و8.25 على التوالي.

وبحسب البيان يدخل هذا القرار حيز التنفيذ بداية من اليوم الخميس السادس من أكتوبر 

كما قرر المجلس رفع نسبة الفائدة على الادخار بـ 25 نقطة أساسية لتبلغ 6.25%.

وأشار البيان إلى أن النشاط الاقتصادي تضاءل خلال الربع الثاني بالنظر إلى الأداء الضعيف للصناعات غير المعملية، بينما واصل الأداء الجيد لنشاط الصناعات المعملية، لاسيما التصديرية خلال النصف الأول دعم الاقتصاد.

 

 

أخبار أخرى..

سفارة الولايات المتحدة بتونس تعلن عن فتح باب التسجيل للهجرة.. التفاصيل

أعلنت سفارة الولايات المتحدة بتونس عن فتح باب التسجيل في برنامج تأشيرة الهجرة المتنوعة DV2024 بداية من يوم أمس  وحتى 8 نوفمبر 2022.

ويسمح هذا البرنامج لمواطني البلدان ذات معدلات هجرة منخفضة في الولايات المتحدة، والذين يستوفون كل الشروط، التسجيل في قرعة للحصول على تأشيرة هجرة إلى الولايات المتحدة، وفق بلاغ السفارة التي اشارت الى أنه "نظرا لما يلقاه هذا البرنامج من اهتمام كبير، قد يصعب على الموقع الإلكتروني معالجة جميع الطلبات في بعض الأحيان."، ودعت المهتمين بالتسجيل للهجرة الإنتظار لمدة يوم وإعادة المحاولة مرة أخرى.

 

 

 

أخبار أخرى..

تونس.. هيئة الانتخابات: وفرنا طاقمًا بشريًا لتذليل أي عقبات أمام المرشحين

أكد نائب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتونس، ماهر الجديدي، اليوم الأربعاء، أن الهيئة وفرت طاقمًا بشريًا يعمل على مدار الأسبوع، بما فيه أيام العطلات الرسمية.

جاء ذلك في اجتماع عقده الجديدي بحضور كل من محمد التليلي المنصري المتحدث باسم الهيئة، ومحمود الواعر عضو الهيئة محمود الواعر، بشأن شروط وإجراءات قبول الترشح للانتخابات التشريعية 2022.

وأكد الجديدي أهمية مرحلة استقبال طلبات الترشح خلال المسار الانتخابي من الناحية التقنية والقانونية، مشددا على دور الإدارات المحلية بالولايات في توفير كل ما يلزم لهذه المرحلة الانتخابية لتفادي أي مشكلات يمكن أن تعترضهم. 

ومن جانبه، قال المنصري إن الهيئة لديها من التجارب في مجال الانتخابات ما يجعلها تتخطى أي مشكلات يمكن أن تعترضها، مشيرا إلى أن مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بصدد إعداد القرارات الخاصة بتقديم المزيد من التوضيح والتفسير للقانون الانتخابي الجديد.

ومن ناحيته، أكد عضو الهيئة محمود الواعر أن مجلس الهيئة حاليا بصدد إعداد القرارات الخاصة بمرحلة الحملات الانتخابية، لافتا إلى أن هذه القرارات ستكون فاعلة في تفسير وتبسيط الإجراءات المتبعة أثناء حملات المرشحين.