رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المغرب.. توقيف سيدة للاشتباه في تورطها بالاتجار في الأطفال الرضع

نشر
الأمصار

ألقت الشرطة المغربية، القبض على سيدة للاشتباه في تورطها بانتحال صفة طبيبة، ومحاولة الاتجار في أطفال رضع.

وأكدت وسائل إعلام مغربية، الأربعاء، أن السيدة المتهمة (54 سنة)، تعمل مساعدة صيدلي في منطقة سيدي البرنوصي في مدينة الدار البيضاء.

وكشفت تحقيقات الأجهزة الأمنية المغربية أن المتهمة دخلت إلى أحد المستشفيات العمومية بمدينة الدار البيضاء، مرتدية زيا خاصا بموظفي وزارة الصحة، وانتحلت صفة طبيبة.

وأوضحت أن المتهمة قدمت عرضا ماليا لسيدة أنجبت توأم حديثي الولادة، بغرض الحصول على أحدهما مقابل مبلغ مالي.

المغرب وإسبانيا يعتقلان 12 شخصًا موالين لـ«داعش» الإرهابي

وقالت السلطات المغربية، الثلاثاء: إنها تمكنت، بالتنسيق مع نظيرتها الإسبانية، من اعتقال 12 شخصاً للاشتباه في ارتباطهم بتنظيم «داعش» الإرهابي.

وقال المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (المخابرات الداخلية)، في بيان: إن السلطات المغربية تمكنت بالتنسيق مع المفوضية العامة للاستعلامات التابعة للشرطة الإسبانية من تفكيك خلية إرهابية تنشط في كل من الناظور وجيب مليلية التابع لإسبانيا في شمال المغرب.

وأضاف البيان أن سلطات البلدين تمكنت من «تفكيك هذه الخلية في عملية أمنية مشتركة ومتزامنة».

وأسفرت العملية عن اعتقال السلطات المغربية شخصين بالناظور، بينما اعتقلت السلطات الإسبانية عشرة بمليلية.

الأمن المغربي والإسباني يفككان خلية إرهابية يشتبه في ارتباطها بداعش

وأعلن الأمني المغربي، اليوم الثلاثاء، تفكيك خلية إرهابية يشتبه في ارتباطها بما يسمى بتنظيم "الدولة الإسلامية ".

وقال المكتب المركزي للأبحاث القضائية بالمغرب، في بيان صحفي اليوم، أوردته وكالة المغرب العربي للأنباء:"تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في عملية أمنية مشتركة ومتزامنة مع المفوضية العامة للاستعلامات التابعة للشرطة الوطنية الاسبانية، صباح اليوم من تفكيك خلية إرهابية تنشط في كل من الناظور ومليلية، يشتبه في ارتباطها بما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية ".

وأوضح أن "التدخلات الأمنية التي باشرتها عناصر القوة الخاصة التابعة للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني أسفرت عن توقيف شخصين بمدينة الناظور، بينما أوقفت السلطات الإسبانية المختصة تسعة أعضاء آخرين ينشطون في إطار نفس الخلية الإرهابية بمدينة مليلية".