رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البريد السعودي يصدر طابعًا بريديًا تخليدًا لليوم العالمي للمعلم

نشر
الأمصار

تزامنا مع الاحتفاء باليوم العالمي للمعلم، أصدرت مؤسسة البريد السعودي “سبل” بالتعاون مع وزارة التعليم؛ طابعًا بريديًّا تذكاريًّا من فئة 3 ريالات، تضمّن في طياته شعار اليوم العالمي للمعلم الذي جاء تحت عنوان “التحول في التعليم يبدأ بالمعلمين”.
وبينت “سبل”، عبر حسابها الرسمي على منصة “تويتر”، أن الطبع البريدي احتوى على دلالات رمزية تجسّد طرق التعلّم ووسائله، كما تشكل النواة الحقيقية في تحول مستقبل التعليم.
ويأتي ذلك احتفاءً باليوم العالمي للمعلم وتقديرًا لعطاءات المعلمين ودورهم الفاعل في نهضة الأمم والحضارات، ورسالتهم في تنشئة الأجيال، وفي بناء المجتمعات وتعزيز تقدمها، واستمرارًا لدورها في توثيق المناسبات الوطنية والعالمية.

وبهذه المناسبة، فقد احتفلت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بالمعلم في يومه العالمي، الذي يوافق الخامس من أكتوبر كل عام، تحت شعار: “التحول في التعليم يبدأ من المعلّم”، من خلال الفعاليات والبرامج والأنشطة التي تنفذها في إدارات التعليم والمدارس لمدة ثلاثة أيام، بدءًا من اليوم، الأربعاء، وتنظم وزارة التعليم احتفالية خاصة بيوم المعلم في مقر الوزارة بالرياض، تتضمن العديد من البرامج والأنشطة.

أخبار أخرى..
السعودية: مستمرون بالتزاماتنا لتحسين الاقتصاد العالمي

أكد وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، اليوم الأربعاء، أن المملكة العربية السعودية، تسعى جاهدة لحل مشكلات الاقتصاد العالمي، قائلًا:"مستمرون بالتزاماتنا لتحسين الاقتصاد العالمي".  

وأضاف وزير الطاقة السعودي:"ما نقوم به أساسي لكل مصدري النفط حتى خارج أوبك بلس".  

وقال وزير الطاقة السعودي:"أوبك بلس ستبقى كقوة أساسية لاستقرار الاقتصاد العالمي". 

وتابع:"حجم حالة عدم اليقين التي نمر بها حاليا غير مسبوقة، الوضع الحالي يصعب على المستهلكين الكبار اللجوء للسوق الورقية". 

وشدد وزير الطاقة السعودي، على أهمية "التصرف المسبق"، لمواجهة حالة عدم اليقين، قائلًا:"لا نعلم تداعيات سياسات مكافحة التضخم على الطلب العالمي".  

أخبار أخرى.. 

السعودية وصربيا توقعان مذكرة تفاهم بين الأكاديميات الدبلوماسية في البلدين

وقع وزير الخارجية السعودي، سمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، ونظيره الصربي نيكولا سلاكوفيتش، على مذكرة تفاهم حول التعاون بين الأكاديميات الدبلوماسية لوزارتي الخارجية في البلدين، والمتمثلة بمعهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية، والأكاديمية الدبلوماسية التابعة لوزارة الخارجية الصربية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أنه جرى خلال اللقاء الذي عقد، اليوم الأربعاء، بمقر وزارة الخارجية الصربية في العاصمة بلغراد، استعراض أوجه العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، ومناقشة أبرز القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وفي سياق أخر،أعلن برنامج الربط الجوي في السعودية، اليوم، عن عقد شراكة تعاون مع مجموعة سيرا لتعزيز الرحلات الجوية من إمارة دبي ومدينة الكويت إلى كلٍ من العاصمة الرياض وجدة، ومن العاصمة القطرية الدوحة إلى مدينة العُلا، خلال فترات الذروة في فصل الشتاء.