رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس البرلمان الليبي يبحث مع المبعوث الألماني ترتيبات الانتخابات

نشر
الأمصار

بحث رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح، مع المبعوث الألماني الخاص إلى ليبيا كريستيان بوك، «تطورات الأوضاع في ليبيا وسبل وضع الترتيبات اللازمة لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في أقرب الآجال»، وفق تغريدة نشرها الناطق باسم المجلس عبدالله بليحق عبر حسابه على «تويتر».

وجاء ذلك خلال لقائهما اليوم الأربعاء، بمكتب رئيس مجلس النواب في مدينة القبة شرق ليبيا، الذي جرى بحضور السفير الألماني لدى ليبيا ميخائيل أونماخت.

وغرد السفير الألماني لدى ليبيا ميخائيل أونماخت، عبر حسابه على «تويتر»، عن اللقاء قائلًا: «تشرفنا باستقبال من قبل رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، في مقر إقامته في القبة، رفقة السفير كريستيان بوك، حيث ناقشنا كيفية إجراء الانتخابات في ليبيا لإخراج البلاد من المأزق الحالي».

وقبل لقائه عقيلة صالح، زار المبعوث والسفير الألمانيان مدينة شحات التي وصلها في وقت سابق اليوم لزيارة موقع قورينا، وغرد بوك على «تويتر» واصفًا الأثر التاريخي الليبي بـ«الغارق في الجمال الخلاب».

وأجرى المبعوث الألماني، أمس الثلاثاء، في العاصمة طرابلس، عدة لقاءات مع كل من المجلس الرئاسي برئاسة محمد المنفي، ورئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة عبدالحميد الدبيبة، ووزيرة الخارجية والتعاون الدولي نجلاء المنقوش الذين بحث معهم تطورات العملية السياسية وتبادل الآراء حول المضي قدمًا نحو الانتخابات.

أخبار أخرى..

ليبيا.. عقيلة صالح يخاطب الأمم المتحدة ويطالبها برفض اتفاقية حكومة الدبيبة مع تركيا

خاطب رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، اليوم الأربعاء، "الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بشأن بطلان أي مذكرات تفاهم تبرمها حكومة عبد الحميد الدبيبة، التي قال إنها منتهية الولاية.

وقال عقيلة صالح، وفق نص الرسالة التي نشرها موقع مجلس النواب الليبي، إن "حكومة الدبيبة انتهت ولايتها دستوريا طبقا لبنود الاتفاق السياسي، وفشلت في القيام بواجباتها ومهامها المحددة في خارطة الطريق الصادرة عن ملتقى الحوار السياسي الصادر في ديسمبر/ كانون الأول 2020".

وأوضح “عقيلة”، أن "حكومة الدبيبة تورطت في إبرام مذكرات تفاهم واتفاقيات للتنقيب على النفط والغاز في المياه الاقتصادية بشرق البحر الأبيض المتوسط مع تركيا بالمخالفة لنص المادة السادسة الفقرة العاشرة من الاتفاق السياسي".