رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا تؤكد التزامها تجاه حلفائها في مواجهة إجراءات كوريا الشمالية التصعيدية

نشر
المتحدث باسم وزارة
المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس

أكد الممثل الأمريكي الخاص لشؤون كوريا الشمالية سونج كيم، التزام الولايات المتحدة تجاه حلفائها في مواجهة الإجراءات التصعيدية المستمرة من قبل بيونج يانج.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس، بحسب ما أورده الموقع الرسمي للوزارة، إن "سونج ناقش مع الممثل الخاص للشؤون السلام والأمن في كوريا الجنوبية كيم جون والمدير العام لوزارة الخارجية اليابانية لشؤون آسيا والمحيط الهادئ فوناكوشي تاكهيرو خلال محادثات هاتفية منفصلة، إطلاق كوريا الشمالية للصاروخ البالستي في 25 سبتمبر".

وأدان سونج كيم، إطلاق كوريا الشمالية للصاروخ الباليستي الذي هدد المنطقة وانتهك العديد من قرارات مجلس الأمن الدولي، وشدد على الهدف المشترك المتمثل في تحقيق نزع السلاح النووي بالكامل من شبه الجزيرة الكورية.

ودعا الممثل الأمريكي الخاص، كوريا الشمالية إلى الانخراط في دبلوماسية جادة ومستدامة، مؤكدا أن الولايات المتحدة لا تزال منفتحة على الحوار.

أخبار أخرى..

الولايات المتحدة تجدد دعمها لـ"عبدالله باتيلي" مبعوثا أمميا إلى ليبيا

جددت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأربعاء، دعمها للمبعوث الأممي إلى ليبيا عبدالله باتيلي.

وعلى غرار ذلك، التقى المبعوث الأممي مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية ومبعوثها إلى ليبيا، ريتشارد نورلاند، والمندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد، ومساعدة وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى، باربارا ليف.

وقال نورلاند: “أقدر فرصة الانضمام إلى اللقاء وتقديم دعم الولايات المتحدة الكامل للممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة باتيلي أثناء توليه مهامه المهمة.”  

من جانبها، أكدت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد، على أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم بشكل كامل عمل المبعوث الأممي إلى ليبيا عبدالله باتيلي.

وفي سياق منفصل، التقى رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي أمس، المبعوث الألماني الخاص إلى ليبيا كريستيان باك الذي يزور ليبيا حاليًا.

وجرى خلال اللقاء بحث مستجدات الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية في ليبيا، بالإضافة إلى مشروع المصالحة الوطنية.

وناقشت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية الليبية نجلاء المنقوش، الثلاثاء، مع المبعوث الألماني الخاص إلى ليبيا كريستيان باك، إمكانية عقد مؤتمر «برلين 3»، مؤكدة التزام الحكومة بمخرجات برلين «1و2».