رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا.. تعيين أدو ولد الشيخ عضوًا في مجلس جائزة شنقيط

نشر
الأمصار

أعلن الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الأربعاء، أنه بموجب مرسوم صادر تم تعيين أدو ولد الشيخ، عضوًا في مجلس جائزة شنقيط.

وفي سياق آخر، أكد رئيس الجمهورية الموريتانية، حرص موريتانيا على تعزيز وتطوير علاقات التعاون بين بلادنا ومملكة ليسوتو.

وجاء ذلك في برقية تهنئة وحهها الرئيس الموريتاني إلى الملك ليتسي الثالث، ملك ليسوتو، بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني.

وفيما يلي نص البرقية: “صاحب الجلالة والأخ العزيز، بمناسبة احتفال مملكة ليسوتو بعيدها الوطني، يسرني أن أعبر لجلالتكم عن أحر التهاني، متمنيا لشعب ليسوتو الشقيق، المزيد من التقدم والرخاء.

كما أعرب لكم عن عزمنا بذل كل الجهود من أجل تطوير علاقات بلدينا خدمة لمصالح شعبينا الشقيقين.

وتفضلواْ، صاحب الجلالة والأخ العزيز، بقبول أسمى آيات التقدير، أخوكم: محمد ولد الشيخ الغزواني”.

أخبار أخرى..

رئيس موريتانيا يتسلم أوراق اعتماد سفراء تركيا وفرنسا

تسلم رئيس موريتانيا محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الثلاثاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط، أوراق اعتماد آكيف منافس، بوصفه سفيرًا فوق العادة وكامل السلطة لجمهورية تركيا، لدى الجمهورية الإسلامية الموريتانية.

وخص رئيس الجمهورية الديبلوماسي التركي بعد تسلم أوراق الاعتماد، بمقابلة حضرها محمد سالم ولد مرزوك، وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج.

وأوضح السفير التركي، بعد تسليم أوراق اعتماده، أن العلاقات المميزة بين موريتانيا وتركيا تعكس إرادة قائدي البلدين فخامة السيد الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، وفخامة السيد الرئيس رجب طيب أردوغان.

وأشاد ببرنامج ” تعهداتي” الذي وضعه فخامة رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية والذي سيدفع بموريتانيا نحو مستقبل مشرق، مشيرًا إلى أن تركيا تدعم هذه الالتزامات بشكل كامل.

وأشار إلى أن العلاقات بين تركيا وموريتانيا تغطي العديد من المجالات مثل التعليم والاستثمار المتبادل والمساعدات الإنسانية، والتجارة التي تشهد نمويا متسارعًا يومًا بعد يوم.

وقال إنه سيبذل قصارى جهده بوصفه سفير لتركيا على تطوير علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين.

وجرت مراسم تسليم أوراق الاعتماد بحضور السادة:

– محمد سالم ولد مرزوك، وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج،– إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مدير ديوان رئيس الجمهورية، هارونا اتراورى، مكلف بمهمة برئاسة الجمهورية.