رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد الأوروبي يقف بجانب حكم مباراة إنترميلان وبرشلونة

نشر
حكم المباراة
حكم المباراة

تحرك الاتحاد الأوروبي، بقرار عاجل يخص بول فان بويكل حكم الفيديو في مباراة إنتر ميلان وبرشلونة، التي أقيمت أمس الثلاثاء في دوري الأبطال.

وشهدت المباراة، لقطة جدلية، قرر خلالها الحكم عدم احتساب ركلة جزاء لبرشلونة، كما رفضت تقنية الفيديو استدعاء الحكم لمشاهدة اللعبة مرة أخرى.

وأظهرت الإعادة التلفزيونية، أن الكرة لمست يد الهولندي دينزل دومفريس، مدافع إنتر ميلان.

ووفقا لموقع "فوتبول إيطاليا"، فإن الاتحاد الأوروبي أسند على الفور، إلى فان بويكل، مسئولية أن يكون حكم الفار في مباراة روما وريال بيتيس بالدوري الأوروبي، غدا الخميس.

وأشار الموقع إلى أن قرار اليويفا يعني أن الاتحاد الأوروبي لا ينوي توقيع عقوبة على فان بويكل، بسبب اللعبة الجدلية في مباراة إنتر وبرشلونة.

وأوضح أن خبراء التحكيم في إيطاليا، اتفقوا على أن زوايا الكاميرات الموجودة تحت تصرف حكم الفار لم تكن واضحة بما يكفي، كي تجعله يطلب استدعاء حكم الساحة لمشاهدة اللعبة مرة أخرى.

وذكر الموقع أن اللقطات الواضحة للمسة اليد كانت متاحة فقط للتلفزيون الإسباني، ولم تشاهد في إيطاليا إلا بعد ساعة من المباراة.

وقد أكد تقرير صحفي إسباني، اليوم الأربعاء، أن برشلونة يدرس تقديم شكوى رسمية لليويفا، ضد حكام مباراته أمام إنتر ميلان.

وخسر برشلونة أمام إنتر، بهدف دون رد، مساء الثلاثاء، ضمن لقاءات الجولة الثالثة لمرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وشهدت المباراة بعض الحالات التحكيمية المثيرة للجدل لصالح البارسا، حيث ألغت تقنية الفيديو هدفا سجله بيدري بداعي وجود لمسة يد على أنسو فاتي.

كما لم يتم احتساب ركلة جزاء بعدما لمست الكرة يد دينزل دومفريس، مدافع إنتر، داخل منطقة الجزاء، في الوقت بدل الضائع.

وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن برشلونة يناقش حاليا شكوى طاقم الحكام بالكامل سواء الموجودين بالملعب أو على تقنية الفار، بداعي تضرر الفريق من قرارتهم.

ويحتل برشلونة المركز الثالث في المجموعة برصيد 3 نقاط، من 3 مباريات، بفارق 6 نقط عن بايرن ميونخ المتصدر، و3 نقاط عن إنتر الوصيف.

من جهة أخرى، كشف الإسباني إريك جارسيا، مدافع برشلونة، عن تفاصيل حديثه مع سلافكو فينتشيتش، حكم مباراة فريقه أمام إنتر، بشأن عدم احتساب ركلة جزاء لصالح الفريق الكتالوني، قبل نهاية المباراة.

وقال جارسيا، في تصريحاته لقناة "موفيستار" الإسبانية: "بدأنا المباراة بشكل رائع، وعرفنا كيف نهاجم، لكن بعد ذلك سجلوا الهدف، وهذا غير من مسار المواجهة".

وأضاف: "في الشوط الثاني، رأى الجميع أن هناك لمسة يد لصالحنا، والحكم جاء إلينا وقال، إذا لمس الكرة بيده ستكون ركلة جزاء".

وأوضح: "لا أعلم ما هي القاعدة، لدينا مباراة الأسبوع المقبل، سنركز عليها".

وتابع: "بالطبع النتيجة مؤلمة، لأننا كنا نهاجم وهم يدافعون في منتصف ملعبهم معظم أوقات المباراة".

وأكمل: "لمسة يد فاتي غير متعمدة لأنها جاءت بعد التصدي الذي قام به أونانا (حارس إنتر)".

وختم: "الحكم أخبرني أن لمسة يد دومفريس غير واضحة، أخبرته أن يذهب ليشاهدها، لكن أخبرني أنهم غير متأكدين.