رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الجزائري يهنئ المعلمين بمناسبة يومهم العالمي

نشر
 الرئيس الجزائري/
الرئيس الجزائري/ عبد المجيد تبون

هنأ الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، المعلمات والمعلمين والأستاذات والأساتذة بمناسبة يومهم العالمي المصادف للخامس أكتوبر من كل سنة، مجددا التزامه بدعمهم.

وكتب الرئيس تبون في حسابه الرسمي عبر تويتر: "تهاني للمعلمات والمعلمين والأستاذات والأساتذة بمناسبة يومكم العالمي الموافق للخامس أكتوبر".

وأضاف الرئيس: "نجدد لكم التزامنا الدائم بدعمكم، وأملنا فيكم كبير من أجل تعليم متطور وحديث".

وفي سياق منفصل، تلقت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، أنها تلقت دعوة رسمية من الأشقاء في جمهورية الجزائر الشعبية الديمقراطية، للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني الفلسطيني الذي تستضيفه برعاية من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون يومي الـ10 و11 من أكتوبر الجاري.

وقالت إنها سوف تشارك بوفد من المكتب السياسي للجبهة برئاسة الامين العام د. أحمد مجدلاني.
وقال د.مجدلاني في تصريح وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه: نثمن هذه الدعوة من الرئيس الجزائري التي تؤكد الحرص على إنهاء الانقسام وإعادة الوحدة الوطنية.

 

أخبار أخرى…

أوبك +: الجزائر تشارك الأربعاء في الاجتماع الوزاري الـ33 بفيينا

يشارك وزير الطاقة والمناجم الجزائري محمد عرقاب، غدًا الأربعاء، بفيينا (النمسا) في أعمال الاجتماع الوزاري ال33 لأوبك والدول خارج أوبك (أوبك+) لدراسة أوضاع سوق النفط العالمية وتوقعاتها على المدى القصير وفق ما جاء، اليوم الثلاثاء، في بيان للوزارة.

وسيسبق هذا الاجتماع الذي سيضم 23 دولة (13 دولة عضو في أوبك و10 دول من خارجها) الموقعة على إعلان التعاون، الاجتماع ال 45 للجنة المراقبة الوزارية المشتركة (JMMC)، والتي سيتعين عليها, على أساس التقرير الذي تم إعداده من قبل لجنة المراقبة الفنية المشتركة (JTC)، تقييم حالة سوق النفط الدولي وآفاق تطوره على المدى القصير، وكذا الالتزام بمستويات إنتاج الدول المشاركة في إعلان التعاون لشهر أغسطس 2022، حسب ذات المصدر.

وتجدر الاشارة الى أن منظمة الدول المصدرة للنفط و حلفائها، تعقد هذه الاجتماعات حضوريًا، بمقرها بالعاصمة النمساوية، لأول مرة منذ مارس 2020 بسبب جائحة كوفيد-19.

ويذكر أن  لجنة المراقبة الوزارية المشتركة بلدان اعضاء في أوبك وهي الجزائر و المملكة العربية السعودية و الامارات العربية المتحدة و العراق و الكويت و نيجيريا و فنزويلا علاوة على بلدين من خارج المنظمة النفطية و هما روسيا و كازاخستان.