رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأوقاف: يجب علينا الالتزام بأقصى درجات الأدب عند الحديث عن رسول الله

نشر
الأمصار

هنأ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، القوات المسلحة بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، مؤكدًا وقوفنا صفًا واحدًا خلف قيادة الدولة.

وأوضح وزير الأوقاف، أن القرآن الكريم زكي الرسول عليه الصلاة والسلام وجعل طاعته من طاعة الله سبحانه وتعالى.

وتابع بالقول: يجب علينا الالتزام بأقصى درجات الأدب عند الحديث عن رسول الله أو سنته.

وأضاف وزير الأوقاف، أن التجديد يكون بالاجتهاد والنظر ومراعاة ظروف العصر ومستجداته حيث أقر الرسول صلى الله عليه وسلم مبدأ الاجتهاد.

جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، باحتفالية المولد النبوي الشريف التي تقيمها وزارة الأوقاف بمركز المنارة للمؤتمرات بالتجمع الخامس، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، ومحمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية والوزراء وكبار رجال وقيادات الدولة.

وكان قد وصل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، مقر احتفالية المولد النبوي الشريف التي تقيمها وزارة الأوقاف بمركز المنارة للمؤتمرات بالتجمع الخامس.

ومن المقرر أن يحضر الاحتفالية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، ومحمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية والوزراء وكبار رجال وقيادات الدولة، وشخصيات حكومية وسياسية ودينية.

ومن المقرر أن يكرم الرئيس 8 من علماء الدين في الداخل والخارج الذين أثروا بجهودهم في نشر سماحة الإسلام الوسطي منهم أستاذ الحديث وعلومه بجامعة الأزهر الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء.

والمكرمين وهم:

من داخل مصر:

الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء

الشيخ محمد خشبة، وكيل وزارة الأوقاف

الدكتور سيف رجب قزامل ، عميد كلية الشريعة و القانون بطنطا

الشيخ صالح أبو القاسم، إمام وخطيب

عبد الحميد عمر ، رئيس الإدارة المركزية للشؤون المالية و الإدارية

ومن خارج مصر: 

الدكتور محمد أحمد مسلم الخلايلة وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الأردني 

الشيخ أبو بكر زبيري علي، مفتي تنزانيا

 

أخبار أخرى..

مصر.. مستشار الرئيس ينفي نقص أدوية الأورام في البلاد

وكان قد نفى الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس جمهورية مصر العربية لشئون الصحة والوقاية، وجود نقص فى أدوية الأورام فى مصر، مضيفًا أن الأدوية والمركبات التى تعالج جميع أمراض الأورام متواجدة فى مصر.

كما أوضح الدكتور "تاج الدين" في تصريحات تلفزيونية أن الموجة الأخيرة من كورونا انتهت ولكن هناك حالات بسيطة، وقد يتحول المرض إلى مرض مزمن، وحالات بسيطة تحولت إلى نزلة برد، مؤكدا أن الوضع الوبائى في مصر حاليا تم السيطرة عليه، ولكن الوضع الوبائى فى العالم مستمر. 

وتابع مستشار الرئيس لشون الصحة أن مصر بلد سياحى، وفى المتوسط يدخلها أسبوعيا 600 ألف أجنبى، ولهذا لا بد من أخذ الإجراءات الاحترازية الممكنة حتى لا يصاب أى شخص.

كما كشف عن أن مصر لديها خبرة عريقة فى زراعة الأعضاء والتى بدأت بزراعة الكلى بالمنصورة، ثم زراعة الكبد، وحاليا يتم تمهيد لزراعة الرئة فى مصر.