رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوكرانيا تعلن تلقيها 530 مليون دولار من البنك الدولي

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة المالية الأوكرانية، اليوم الثلاثاء، أن أوكرانيا ستتلقى 9. 529 مليون دولار من البنك الدولي كتمويل إضافي للاحتياجات العاجلة.

وذكرت الوزارة في بيان لها أنه تم التوقيع على اتفاقية التمويل الإضافي بين وزير المالية الأوكراني سيرهي مارشينكو والمدير الإقليمي للبنك الدولي لأوروبا الشرقية أروب بانيرجي، وفقا لما أوردته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أنه سيتم تقديم قرض بقيمة 9. 529 مليون دولار بشروط تفضيلية بضمان بريطانيا والدنمارك، وتبلغ فترة سداد القرض 19 عاما مع فترة سماح مدتها خمس سنوات، وسيكون معدل الفائدة هو 25. 0 بالمائة سنويا.

 

وقال مارشينكو خلال حفل توقيع الاتفاقية "إن الأموال التي تم جمعها ستجعل من الممكن الحفاظ على فعالية واستقرار أداء نظام الإدارة العامة الأوكراني ومواصلة تمويل الاحتياجات الاجتماعية العاجلة في ظروف الأحكام العرفية".

 

وسيتم تحويل أموال القرض إلى الصندوق العام لميزانية الدولة لأوكرانيا لسداد المدفوعات لموظفي قطاع الميزانية، وتوفير مدفوعات المعاشات التقاعدية وبعض برامج المساعدة الاجتماعية الحكومية، ودعم الأسر ذات الدخل المنخفض والنازحين، وكذلك مدفوعات خدمات الرعاية الصحية في إطار برنامج ضمان الرعاية الصحية.

 

ويُشار إلى أنه قد يوافق البنك الدولي على حزمة بقيمة مليار دولار من المساعدات المالية الإضافية لأوكرانيا في نوفمبر 2022.

 

اقرأ أيضًا..

قبرص تؤكد التزامها بالعمل مع إثيوبيا لتحقيق المصالح المشتركة


أجرت سفيرة إثيوبيا في إيطاليا، ديميتو هامبيسا، مناقشات مثمرة مع وزير خارجية جمهورية قبرص، يوانيس كاسوليدس، حول الأوضاع الثنائية والحالية في إثيوبيا.

وبحسب وزارة الخارجية الأثيوبية، فقد أطلعت الوزيرة على الوضع الراهن في إثيوبيا، لا سيما مع التركيز على الصراع في شمال البلاد.

وأوضحت السفيرة السلوك العدواني للجبهة الشعبية لتحرير تيغري في خلق الفوضى باختيار الحرب على السلام ومحاولاتها لتدويل الصراع.

كما أوضحت إجراءات بناء الثقة التي تتخذها حكومة إثيوبيا لإنهاء الصراع مع الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي في تيغراي ، فضلاً عن التزام الحكومة بحل النزاع سلميًا تحت رعاية الاتحاد الأفريقي.

وفيما يتعلق بقضايا الشؤون الثنائية مع جمهورية قبرص ، أعربت السفيرة عن التزام إثيوبيا بمواصلة تعزيز التعاون الثنائي مع قبرص في قطاعي الاستثمار والتعليم.

من جانبه ، شكر إيوانيس كاسوليدس السفيرة على الإحاطة التي قدمتها في الوقت المناسب ، وشدد على حقيقة أن بلاده تراقب عن كثب الوضع الحالي في إثيوبيا ، بما في ذلك عملية السلام التي توسط فيها الاتحاد الأفريقي مع مبدأ الحلول الأفريقية للمشاكل الأفريقية.

كما أكد التزام بلاده بالعمل عن كثب مع إثيوبيا بشأن المصالح المشتركة الثنائية والإقليمية والعالمية.

وأضاف أنه لتعزيز المشاركة الثنائية القائمة بالفعل مع إثيوبيا ودول أفريقية أخرى ، تخطط بلاده لفتح سفارة في أديس أبابا في المستقبل القريب.