رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت: خطة لتنظيم إعلانات مشاهير التواصل ومنح تراخيص للحسابات

نشر
الأمصار

تتجه وزارة الإعلام الكويتية، إلى تنظيم إعلانات المشاهير والحسابات والمنصات الإخبارية على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونقلت صحيفة "القبس" عن مصادر مطلعة قولها إن وزارة الاعلام شكلت مؤخراً لجنة برئاستها وعضوية جهات حكومية عدة أبرزها وزارتا التجارة والداخلية لوضع ضوابط وشروط للإعلانات التجارية على مواقع التواصل الاجتماعي سواء للشركات أو الأفراد.

وقالت المصادر إن اللجنة ستعمل على انهاء ما وصفته بـ "حالة الفوضى" في الترويج للسلع والخدمات في الكويت من دون الحصول على تراخيص رسمية بذلك، لاسيما وان بعض هذه الاعلانات أصبحت أرضا خصبة للعمليات المشبوهة.

وبينت أن التصورات المطروحة تتضمن إخضاع جميع مشاهير منصات التواصل الاجتماعي وحتى الحسابات المشهورة من الافراد أو الشركات لاشتراطات الاعلانات التجارية، من خلال حصولهم على التراخيص اللازمة لذلك.

وأكدت أن إعلانات «السوشيال ميديا» عبارة عن مهنة تجارية وعمل تسويقي يستوجب تنظيمه وإلزام ممارسيه وخضوعهم للمراقبة والتدقيق خلال الفترة المقبلة.

أخبار ذات صلة..

الكويت: "أوبك+" ستتخذ القرار المناسب لضمان أمن إمدادات الطاقة

قال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤن مجلس الأمة بالوكالة الدكتورمحمد الفارس، اليوم الثلاثاء، أن تحالف (أوبك +) يدرس الوضع العام للسوق النفطية العالمية وستتخذ القرار المناسب لضمان إمدادات الطاقة بما يخدم مصالح المنتجين والمستهلكين على حد سواء، وفقا لما ذكرته "وكالة الأنباء الكويتية".

جاء ذلك خلال تصريحات الوزير قبيل مغادرته الكويت للمشاركة فى الاجتماع الـ45 للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الانتاج (JMMC) فى تحالف (أوبك +) والاجتماع الوزارى الـ33 لتحالف (أوبك +) والمقرر عقدهما حضوريا للمرة الأولى منذ مارس 2020 بعد جائحة (كورونا) بمقر الأمانة العامة لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) فى فيينا غدا الأربعاء.

وأشار الوزير إلى أن هذه الاجتماعات الدورية تتابع تطورات السوق النفطية العالمية بهدف اتخاذ القرار المناسب للحفاظ على ميزان العرض والطلب، مؤكدا أن (أوبك +) تدرس كافة المستجدات والمتغيرات في السوق لتصل إلى قرارات تضمن أمن الإمدادات واستقرار الاسواق.

وشدد الوزير على أهمية الاجتماعات في فيينا كونها تنظر إلى آفاق تجديد التعاون مشيرا إلى أن "أوبك + لديه مرونة تحت مظلة اتفاق إعلان التعاون الذى يسعى بدوره لضمان تعافى وتوازن السوق وقد أثبت نجاحه خلال الأعوام 2020 و2021".

ويضم وفد الكويت إلى الاجتماعين إضافة للوزير الفارس كلا من محافظ دولة الكويت لدى منظمة أوبك محمد الشطى والممثل الوطنى لدولة الكويت لدى منظمة أوبك الشيخ عبدالله صباح سالم الحمود الصباح.