رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية الكويتي يتسلم أوراق اعتماد سفيري السودان وألمانيا

نشر
الأمصار

استقبل وزير الخارجية الكويتي، الشيخ أحمد الناصر، في ديوان عام وزارة الخارجية، سفير الهند لدى الكويت سيبي جورج، بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيرا لبلاده لدى الكويت.

وأشاد وزير الخارجية، خلال اللقاء، بجهود السفير وإسهاماته التي قدمها في إطار تعزيز العلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط البلدين الصديقين.

في مجال آخر، تسلم وزير الخارجية نسخة من أوراق اعتماد سفير السودان لدى الكويت عوض الكريم الريح بلة موسى، خلال اللقاء الذي تم صباح اليوم في ديوان عام وزارة الخارجية.

وتمنى الناصر للسفير الجديد التوفيق في مهام عمله، وللعلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع البلدين الشقيقين المزيد من التقدم والازدهار.

كما تسلم أوراق اعتماد سفير ألمانيا الاتحادية لدى الكويت هانس كريستيان رودولف فرايهير فون ريبنيتس، وتمنى له التوفيق في مهام عمله، وللعلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع البلدين الصديقين التقدم والازدهار.

أخبار أخرى..

الكويت: "أوبك+" ستتخذ القرار المناسب لضمان أمن إمدادات الطاقة

قال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزيرالدولة لشؤن مجلس الأمة بالوكالة الدكتورمحمد الفارس، اليوم الثلاثاء، أن تحالف (أوبك +) يدرس الوضع العام للسوق النفطية العالمية وستتخذ القرار المناسب لضمان إمدادات الطاقة بما يخدم مصالح المنتجين والمستهلكين على حد سواء، وفقا لما ذكرته "وكالة الأنباء الكويتية".

جاء ذلك خلال تصريحات الوزير قبيل مغادرته الكويت للمشاركة فى الاجتماع الـ45 للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الانتاج (JMMC) فى تحالف (أوبك +) والاجتماع الوزارى الـ33 لتحالف (أوبك +) والمقرر عقدهما حضوريا للمرة الأولى منذ مارس 2020 بعد جائحة (كورونا) بمقر الأمانة العامة لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) فى فيينا غدا الأربعاء.

وأشار الوزير إلى أن هذه الاجتماعات الدورية تتابع تطورات السوق النفطية العالمية بهدف اتخاذ القرار المناسب للحفاظ على ميزان العرض والطلب، مؤكدا أن (أوبك +) تدرس كافة المستجدات والمتغيرات في السوق لتصل إلى قرارات تضمن أمن الإمدادات واستقرار الاسواق.

وشدد الوزير على أهمية الاجتماعات في فيينا كونها تنظر إلى آفاق تجديد التعاون مشيرا إلى أن "أوبك + لديه مرونة تحت مظلة اتفاق إعلان التعاون الذى يسعى بدوره لضمان تعافى وتوازن السوق وقد أثبت نجاحه خلال الأعوام 2020 و2021".