رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمن الوطني العراقي يناقش ملف تسلل الأجانب عبر الحدود

نشر
الأمصار

ناقش مجلس وكلاء الأمن الوطني العراقي، اليوم الثلاثاء، ملف تسلل الأجانب عبر الحدود فيما وجه بإعداد دراسة تحدد متطلبات تأمينها.

وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، في بيان لها،  إنه ترأس اجتماعا جديدا للمجلس بحضور أعضائه وناقش الموضوعات المدرجة على جدول أعماله واتخذ القرارات والتوصيات اللازمة بشأنها".

وأضاف، أن المجلس ناقش موضوع تسلل الأجانب عبر الحدود بشكل غير رسمي، ووجّه الجهات ذات العلاقة بتفعيل ومتابعة تنفيذ التوصيات ذات الصلة بموضوع البحث المعروضة في هذه الجلسة، وتقديم جدول دوري بالإجراءات المتخذة بصددها.

وأكد الاجتماع على إعداد دراسة متكاملة عن موضوع حماية الحدود ومتطلبات تأمينها وتحديد المشكلات والمعوقات التي تواجه هذا الملف الأمني الخطير، للحد من التهديدات والمخاطر المحتملة.
ووافق المجلس كذلك بحسب البيان على إبرام مذكرة تفاهم في مجال الحماية المدنية والدفاع المدني بين وزارتي الداخلية العراقية والتونسية.

أخبار أخرى..

العراق.. وصول تعزيزات أمنية إلى الناصرية واعتقال 30 مخربًا

أعلن محافظ ذي قار بالعراق محمد هادي الغزي، وصول تعزيزات أمنية إلى مدينة الناصرية، مشيرًا إلى اعتقال 30 مخربًا من المتورطين بأحداث الشغب يوم أمس الإثنين.
وقال الغزي في بيان، إن"ذلك جاء على اثر اجتماع طارئ في الناصرية بحضوره وبمشاركة رئيس اركان الجيش الفريق اول ركن عبد الامير يارالله ونائب قائد العمليات المشتركة الفريق الاول الركن عبد الامير الشمري و قائد القوة البرية الفريق الركن قاسم المحمدي لبحث الملف الامني في ذي قار".

وأشار إلى أن "المحافظة عُززت بقوات أمنية اضافية لترسيخ الأمن وملاحقة المخربين ومنع أي محاولات لزعزعة الأمن والاستقرار في الناصرية".

وكشف عن"اعتقال 30 مخربا ضبطوا بالجرم المشهود في احداث الشغب ليلة امس وتم تحويلهم الى الجهات القضائية لينالوا الجزاء العادل ، فيما صدرت 20 مذكرة قبض جديدة ستنفذ اليوم بحق متورطين أخرين".

وأكد، أن"الحكومة المحلية في المحافظة والأجهزة الأمنية مصممون على فرض الأمن في عموم مدن ذي قار وملاحقة واعتقال مثيري الشغب والمخربين".

وفي سياق أخر، تمكنت فرق مديرية الدفاع المدني، اليوم الثلاثاء، من انتشال آخر جثة تعود لرجل من تحت ركام البناية المنهارة وسط العاصمة بغداد وبهذا انهت عملية البحث عن جثث الضحايا والتي دامت نحو أربعة أيام.

 

وقال مصدر أمني إن "فرق الدفاع المدني انتشلت جثة الرجل الاخيرة من بناية المختبر الطبي الواقعة في ساحة الواثق بمنطقة الكرادة، وسط بغداد".