رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل 15 سجينا في تمرد بسجن بالإكوادور

نشر
مقتل 15 سجينا في
مقتل 15 سجينا في تمرد بسجن بالإكوادور

قتل 15 سجيناً على الأقل وأصيب 20 آخرون بجروح في تمرد وقع في أحد أكبر سجون الإكوادور، وفقا لما أعلنته السلطات.

وأضافت السلطات أن "الوحدات التكتيكية تواصل العمليات لاستعادة السيطرة" على السجن الواقع على مشارف مدينة لاتاكونغا (جنوب) والذي شهد منذ فبراير 2021 سبع مجازر مرتبطة بتجارة المخدرات سقط فيها مجتمعة أكثر من 400 قتيل، حسب ما ذكره موقع فرانس 24.

وأضافت أن "القوات المسلحة تقدم الدعم في المحيط الخارجي “للسجن. وهذا أحد أكبر سجون الإكوادور إذ يبلغ عدد نزلائه حوالى 4300 سجين”.

 

أخبار أخرى…

بايدن: الولايات المتحدة بصدد فرض عقوبات جديدة على إيران

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن في بيان، أن الولايات المتحدة ستفرض هذا الأسبوع عقوبات جديدة على إيران، ردًا على قمعها متظاهرين سلميين.

وقال الرئيس الأميركي إن الولايات المتحدة ستفرض هذا الأسبوع عقوبات إضافية على مرتكبي أعمال العنف ضد المتظاهرين السلميين. سنواصل محاسبة المسؤولين الإيرانيين ودعم حقوق الإيرانيين في التظاهر بحرية".

وأضاف أن الولايات المتحدة "قلقة بشدة إزاء التقارير الواردة عن استمرار العنف المتزايد ضد متظاهرين في إيران، بما في ذلك ضد طلاب ونساء".

كما أكد بايدن أن الولايات المتحدة تقف إلى جانب الإيرانيات وكل المواطنين الإيرانيين الذين شكلت شجاعتهم مصدر إلهام للعالم أجمع.

اقرأ أيضًا..

بريطانيا تندد بإجراء كوريا الشمالية رابع اختبار لصاروخ باليستي خلال أسبوع واحد

نددت وزارة الخارجية البريطانية، اليوم "الاثنين"، باختبار الصاروخ الباليستي الذي أجرته كوريا الشمالية يوم السبت الماضي..

وقال المتحدث باسم الخارجية البريطانية - في بيان نُشر على الموقع الرسمي للحكومة البريطانية- إن قرار كوريا الشمالية لإجراء رابع صاروخ باليستي في أسبوع واحد، وذلك في أول أكتوبر الجاري، هو انتهاك تام لقرارات مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة.

وأضاف المتحدث أن بريطانيا تستمر في العمل عن كثب مع شركائها لحث كوريا الشمالية للعودة إلى طاولة الحوار واتخاذ خطوات موثوقة تجاه نزع السلاح النووي من أراضيها بشكل كامل ولا رجعة فيه ويمكن التصديق عليه.

يذكر أن جيش كوريا الجنوبية قد أبلغ، يوم السبت الماضي، عن اختبار كوريا الشمالية لصاروخين باليستيين تم إطلاقهما باتجاه بحر اليابان، موضحا أن الصواريخ وقعت في بحر اليابان خارج المنطقة الاقتصادية الخالصة اليابانية والتي تمتد لنحو 370 كيلومترا من سواحلها.