رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اللجنة الرئاسية لشؤون الكنائس الفلسطينية تطالب بتوفير الحماية للمواطنين

نشر
الأمصار

طالبت اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس في فلسطين، بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأبشع الجرائم على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه.

وأشارت اللجنة في بيان اليوم نقلته وكالة وفا إلى أن قتل قوات الاحتلال اليوم شابين فلسطينيين في مخيم الجلزون بمدينة رام الله جزء من الحرب العدوانية الإسرائيلية الشاملة لتصفية الوجود الفلسطيني مستنكرة صمت المجتمع الدولي، وتخاذل المؤسسات الدولية ذات الصلة وفي مقدمتها مجلس الأمن الدولي عن تحمل مسؤولياتها في إلزام سلطات الاحتلال بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية وصولاً إلى إنهاء الاحتلال.

بدوره أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية فيصل عرنكي أن الصمت الدولي أصبح مثابة الدرع الواقي لـ (إسرائيل) والضوء الأخضر للاستمرار في غطرستها واستهدافها للفلسطينيين ومنازلهم ومقدساتهم الإسلامية والمسيحية، مطالباً بتحرك دولي فوري لوقف جرائم الاحتلال ومحاسبة مرتكبيها.

أخبار أخرى..

بالصور.. الصحة الفلسطينية تعلن حصيلة شهداء البلاد منذ بدء عام (2022)

 أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح الإثنين، عن حصيلة وأسماء شهداء فلسطين منذ بداية عام 2022.

وتزايدت جرائم الاحتلال الإسرائيلي، في الفترة الأخيرة خاصة بالضفة الغربية المحتلة، والإعدامات التي تنفذها، وسط صمت دولي على هذه الجرائم.

وقُتل فلسطينيان اثنان وأصيب ثالث، اليوم الإثنين، برصاص القوات الإسرائيلية شمال رام الله وسط الضفة الغربية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان، إن فلسطينيين اثنين، لم تعرف هويتهما بعد، قتلا عقب إطلاق الجيش الإسرائيلي النار عليهما، قرب مخيم الجلزون".

ومن جهته، قال الجيش الإسرائيلي في بيان: "عملت قوات الجيش في مخيم الجلزون للاجئين على اعتقال مشتبه به حيث تم خلال العملية تنفيذ محاولة تدافع ضد القوات التي ردت بإطلاق النار وتحييد المشتبه بهما".

وفي سياق آخر، وقال رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، إن برنامج البرمجة للشباب الذي أطلقته الحكومة لإعادة صياغة مهارات خريجي الجامعات وتأهيلهم في مجال البرمجيات والتكنولوجيا، هدفه جعل فلسطين علامة فارقة في عالم التكنولوجيا من خلال الاستثمار في الإنسان.

وجاء ذلك خلال استقباله، اليوم الأحد، في مكتبه بمدينة رام الله، الفوج الثالث من متدربي برنامج البرمجة، بحضور رئيس مجلس إدارة المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة موسى أبو زيد، وممثلين عن وزارة الريادة والتمكين وشركة “اكسوس” الألمانية مُنَفِذَة البرنامج.