رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصدر: يوم العراق الوطني الحقيقي تحرره من الفساد والفاسدين

نشر
الأمصار

أكد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الاثنين، أن يوم العراق الوطني الحقيقي تحرره من الفساد والفاسدين.

وقال السيد الصدر في تغريدة على حسابه بتويتر، إن "اليوم يوم العراق الوطني.. فعاش العراق حرا أبياً مستقلاً قوياً"، مبينا ان "يوم العراق الوطني الحقيقي هو يوم تحرره من الفساد والفاسدين، ويوم الإصلاح الحقيقي بلا تبعية ولا محاصصة ولا مجرب ولا فساد ولاتدخل خارجي ولا مليشيات".

وأضاف "بل دولة مباركة لا شرقية ولا غربية يكاد نورها يضيء من سنا الشعب وكرامته".

واختتم السيد الصدر التغريدة بالقول "موطني لك مني عشق دائم في السراء والضراء".

أخبار أخرى..

الكاظمي وبارزاني يؤكدان على ضرورة الحوار لتذليل العقبات أمام الملفات المشتركة

أكد رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، ورئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم الاثنين، على ضرورة الحوار لتذليل العقبات أمام الملفات المشتركة.

وذكر بيان لمكتب رئيس مجلس الوزراء، أن "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، التقى اليوم  في أربيل، رئيس حكومة إقليم كردستان العراق مسرور بارزاني"، مبيناً أنه "جرى خلال اللقاء التباحث بشأن عدد من الملفات بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم".

وأضاف البيان أن "الطرفين شددا على ضرورة الحوار من أجل تذليل العقبات أمام الملفات المشتركة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان العراق".

وتابع ، أن "اللقاء شهد طرح جملة من الصعوبات والقضايا التي تمس مواطني الإقليم، ومعيشتهم اليومية"، مشيراً الى أن "الطرفين اتفقا على أن الأولوية يجب أن تكون إلى جانب مصلحة المواطن بمكوناته كافة، وما يناله من حقوقه ومستحقاته الدستورية في الخدمات، والرعاية الصحية، والتعليمية، وبقية الخدمات الأخرى في أنحاء الوطن كافة، ومن ضمنها إقليم كردستان العراق".

ولفت الى أن "اللقاء أكد على ضرورة مواصلة عقد اللقاءات المشتركة، والتعاطي مع جميع الملفات بجدية، وتوفير كل الظروف للحوارات البناءة التي تفضي إلى حلول واقعية في إطار الدستور".

وأحصى مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اليوم الاثنين، أعداد العراقيين المتواجدين في مخيم الهول السوري، وفيما كشف عن خطة خمسية لإعادتهم، أكد وجود اتفاق دولي لتفكيك المخيم.

وقال الأعرجي، من أجل تفكيك المخيم الذي يضم أكثر من 60 ألف شخص بين عراقي وسوري و50 دولة أخرى".

وأضاف، أن " العراق طالب الكثير من الدول سحب رعاياهم ومحاسبتهم بحسب قوانين كل دولة"، مؤكداً أن "العراق مستعد لنقل رعاياه واستقبالهم وإدخالهم ضمن برنامج الإندماج المجتمعي ولكنه بحاجة إلى دعم دولي لاستيعاب هذا العدد الكبير".

وبين، أن "إعادتهم تأتي ضمن الخطة الحالية والتي تستغرق 5 سنوات، إلا أننا نريد تسريع الملف من أجل إنهاء المعاناة".

وتابع، أن "هناك 25 ألف عراقي في مخيم الهول السوري بينهم 20 ألفاً بين حدث وطفل دون الـ18 عاماً".