رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

احتجاجات ليبية لتسليم أراض لسفارات بعض الدول

نشر
 محتجون يغلقون الطريق
محتجون يغلقون الطريق احتجاجا على تسليم أراض لسفارات دول

شهدت تاجوراء إغلاق طريق الشط المؤدية إلى العاصمة طرابلس، بالسواتر الترابية احتجاجا على ما ذكر نشطاء على نية حكومة الوحدة اليوم الإثنين تسليم قطع أراض لعدد من سفارات الدول الأجنبية.

ونشر “تجمع ثوار تاجوراء” على فيسبوك، “البدء في إغلاق وتسكير طريق الشط بالكامل بسبب حكومة الوهم التي طلبت مننا اليوم استقبال مبعوث الإمارات لاستلام مكان سفارتهم ومعهم وفد تركي غداً ولو لم نصل معهم لحل وحيد الليلة وهو إيقاف المشروع بشكل نهائي سنقوم بإغلاق البيفي والجلدية و4 شوارع الكهرباء وسريع وادي الربيع”.

ونشرت منصات التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو وصور عن قيام مجموعة من الأشخاص بواسطة جرافة بإغلاق الطريق بساتر ترابي، وكالة أخبار ليبيا 24.

وفي وقت سابق، وافق رئيس حكومة الوحدة، عبدالحميد الدبيبة، على تخصيص قطع أراضي ومبانٍ لصالح قطر وتركيا والإمارات والولايات المتحدة.

وتعتبر المنطقة التي خصصت للسفارات تقع ضمن مجمع حددته مصلحة الأملاك العامة شرق قاعدة معيتيقة بطرابلس، وفقا لما نقلته منصة حكومتنا.

وبلغت مساحة قطعة الأرض المخصصة للسفارة القطرية 30 ألف متر مربع، وخصص عقار تبلغ مساحته 40 ألف هكتار في بلدية تاجوراء لصالح السفارة الإمارتية، ولكنها لم تنشر أي تفاصيل عن سفارتي تركيا وأمريكا.

واعتراضا على ذلك، أعرب معارضون عن غضبهم ضد القرار، موجهين انتقادات لاذعة وامتعاض شديدين عبر تعليقاتهم على منصة حكومتنا، والتي رصدتها وكالة أخبار ليبيا 24.

 

أخبار أخرى…

اليوم.. وفد تركي يضم وزيري الدفاع والخارجية يتوجه إلى ليبيا

قالت وزارة الخارجية التركية، في بيان إن وفدا مكونا من مجموعة من الوزراء سيتوجه إلى ليبيا اليوم الإثنين.

وبحسب بيان الوزارة فأنه من المقرر أن يتم مناقشة عملية الانتقال السياسي في ليبيا والانتخابات خلال الزيارة.

كما سيتم مراجعة العلاقات الثنائية، بما في ذلك التعاون في مجال التدريب العسكري، وتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية.

ويتضمن أعضاء الوفد، وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، ووزير الطاقة والموارد الطبيعية فاتح دونمز، ووزير الدفاع خلوصي أكار، ووزير التجارة محمد موش، ومدير الاتصالات فخر الدين ألتون، والمتحدث باسم الرئاسة إبراهيم قالن.

 

أخبار أخرى…

إخراج 42 جثة مجهولة الهوية من مقبرة جماعية في ليبيا

أعلنت هيئة البحث والتعرف عن المفقودين في ليبيا، الأحد الثاني من أكتوبر (تشرين الأول)، إخراج 42 جثة تعود إلى مجهولين من مقبرة جماعية في مدينة سرت بشرق البلاد.

ويأتي ذلك استمراراً لعمليات الكشف عن المقابر الجماعية في المدينة التي كانت خاضعة لتنظيم "داعش".

وقالت الهيئة الحكومية في بيان إن "بلاغاً ورد للنيابة بوجود مقبرة داخل مدرسة واستخرجت فرق الهيئة 42 جثة مجهولة الهوية ونقلت إلى مستشفى المدينة".