رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يعلن فتح الترشيح لاستضافة بطولة الأمم 2025

نشر
الكاف
الكاف

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، فتح باب تقديم طلبات استضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025.

وكان الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي رئيس الكاف، أعلن سحب تنظيم البطولة من غينيا لعدم جاهزية البنية التحتية داخل البلاد لاستضافة البطولة.

وقال الكاف عبر موقعه الرسمي اليوم الأحد: "اجتمع المكتب التنفيذي الكاف في الجزائر يوم السبت 1 أكتوبر/تشرين الأول، وأعلن إعادة فتح باب التقديم لطلب استضافة نهائيات أمم أفريقيا 2025".

وواصل: "الكاف يتمنى كل التوفيق للمنتخبات المشاركة في كأس العالم من أفريقيا، تونس والمغرب وغانا والكاميرون والسنغال".

يشار إلى أن السنغال حصدت لقب بطولة أمم أفريقيا الأخيرة، للمرة الأولى في تاريخها بعد الفوز على مصر بركلات الترجيح في المباراة النهائية.

 

من جهة أخرى، أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، بيانا بشأن أحداث الشغب التي شهدتها مباراة بيرسيبايا سورابايا وأريما بالدوري الإندونيسي، ما أسفر عن وفاة 174 شخصًا بجانب إصابة 180 آخرين على الأقل.

وقال البيان: "يشعر الكاف بالحزن بسبب الأحداث المأساوية في استاد كانجوروهان في إندونيسيا، قلوبنا مع أسر المتضررين والشعب الإندونيسي".

أضاف: "نرسل تعازينا القلبية لأسر وأصدقاء من فقدوا أرواحهم".

كان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تواصل مع الاتحاد الإندونيسي لتقديم تقرير شامل عن أحداث المباراة.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد المصري لكرة القدم، حرص على تعزية الشعب الإندونيسي جراء هذه الأحداث.

وفي سياق أخر، تبخرت آخر آمال منتخب الناشئين السوداني في العودة للمشاركة بتصفيات إقليم سيكافا للناشئين المؤهلة لنهائيات إفريقيا بالجزائر.

وذلك بعد الإعلان الرسمي اليوم الأحد من سيكافا عن المنتخبات الرسمية التي ستشارك وجدول البطولة ووقت انطلاقها بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وكان اللجنة المنظمة لبطولات الشباب بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، قد قررت أمس إبعاد السودان وجيبوتي، لعدم نجاح بعض لاعبيهما في اجتياز الاختبار الإلزامي للرنين المغنطيسي (الخاص بتحديد العمر الحقيقي للاعبين).

وكان منتخب الناشئين السوداني قد طالب بإعادة فحص لعمر اللاعب الذي لم ينجح في اختبار فحص العمر، لكن بإعلان جدول مباريات البطولة الرسمي، قضى على أمل اللحاق بالبطولة.

واعتمد اتحاد سيكافا مشاركة 6 منتخبات وقسمهم على مجموعتين، وضمت المجموعة الأولى (إثويبا "البلد المنظم"، والصومال وتنزانيا)، فيما ضمت المجموعة الثانية (أوغندا "حامل اللقب"، وبوروندي وجنوب السودان).