رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القوات الجوية الهندية تعلن إطلاق مقاتلات بعد تهديد بقنبلة لرحلة طيران إيرانية

نشر
القوات الجوية الهندية
القوات الجوية الهندية تعلن إطلاق مقاتلات

أعلنت القوات الجوية الهندية، اليوم الاثنين، إطلاق مقاتلات بعد تهديد بقنبلة على متن رحلة لشركة طيران إيرانية، وفقا لما ذكرته شبكة سكاي نيوز.

وتعد القوات الجوية الهندية هي الجناح الجوي للقوات المسلحة الهندية، وتعتبر في المرتبة الرابعة من القوات الجوية فِي العالم،.

كمت تقع على عاتقها مسئولية حماية المجال الجوي الهندي وتقديم الدعم الجوي للجيش الهندي في أي صراع مسلح.

وأنشئت في الـ8 من أكتوبر 1932، كفرع مساعد للقوات الجوية التابعة للهند البريطانية، ولاحقًا سميت بالملكية عام 1945 تقديرًا لخدماتها أَثناء الحرب العالمية الثانية،  وَبَعد الاستقلال عن بريطانيا عام 1947، خدمت القوات الجوية في قوات الاتِحاد الهندي، وَبَعد إعلان الجُمهوريَّة 1950، تخلت عَن الصفة الملكيّة.

وقد شاركت القوات الجوية الهندية منذ عام 1950 في أربع حروب مَع باكستان، واشتباك واحد مع الصين، ومن أبرز عملياتها حرب غوا، وعمَلِية ميجدوت، وَعملِية الصبار، وعملِية بومالاي، وتشارك القوات الجوية الهنديَّة في بعثات حفظ السّلام التابعَة لِلأمم المتحدة.

ويحمل الرئِيس الهندي رتبة القائد الأعلى لسلاح الجو الهندي،  ويَبلغَ عدد أفرادها 139,576 فرد،  ويُعد رَئِيس الأركان الجوية مسؤولًا عَن القيادة العملياتية للقوات الجوية، وَهُو قائد جوي برتبة أربع نجوم.

 

أخبار أخرى…

أمريكا.. إخلاء طائرة ركاب في مطار ألبوكيركي بسبب تهديد أمني
قالت السلطات الأميركية، إن طائرة ركاب تابعة لشركة "أميركان إيرلاينز" كانت متجهة من تكساس إلى نيومكسيكو تم إخلائها، بعد هبوطها في مطار ألبوكيركي بولاية نيو مكسيكو، على إثر تهديد أمني.

 

وأشار مسؤولو المطار أن جميع الأشخاص البالغ عددهم 179 شخصًا، والذين كانوا على متن "الرحلة 928" من "دالاس فورت وورث" نُقلوا من الطائرة في الصباح في مطار صانبورت البوكيركي الدولي ثم توجهوا إلى صالة المطار.

في غضون ذلك، لم ترد أنباء عن وقوع إصابات من جراء عملية الإخلاء التي أجريت في المطار، بحسب وكالة "الأسوشيتد برس".

ولم يكشف مسؤولو مكتب التحقيقات الفيدرالي أو "إف بي أي" في البوكيركي عن طبيعة التهديد الأمني، لكنهم قالوا إن الأمر قيد التحقيق، وأنه لا توجد معلومات أخرى متاحة.

وقال مسؤولو المطار إنه من المتوقع أن يشهد ركاب رحلات شركة "أمريكان إيرلاينز" الذين يسافرون من المطار تأخيرات في الرحلات أثناء التحقيق في الواقعة.